قدم الدكتور احمد صبرى استشارى السمنة والتغذية العلاجية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فوائد الليمون قبل النوم…

فوائد الليمون قبل النوم ما يلي :- 
· يحفز وينشط عمل الجهاز الهضمي، فهو يسرع عملية الهضم، كما يعالج الاضطرابات المختلفة التي قد تصيبه، والتي تتمثل في: الإسهال، وعسر الهضم، والإمساك، وآلام المعدة، والانتفاخات.


· يطهر الجسم من السموم والملوثات والميكروبات.
·  يحافظ على البشرة نضرة وصافية، كما يعالج مشاكلها المتعددة، والتي تتمثل في: البثور، والحبوب، والرؤوس السوداء، والندبات.
· يشد الجلد والبشرة، وبالتالي يبطئ ظهور علامات الشيخوخة، والتي تتمثل في: الخطوط الدقيقة على الجبين، وعلى الخدود، والتجاعيد.
·  يحسن الحالة المزاجية، وبالتالي يخفف الإحباط والاكتئاب.
· يحافظ على صحة الدماغ، حيث ينشط خلاياه، ويقوي الذاكرة، كما يحميه من الإصابة بمرض ألزهايمر.
·  يخفف القلق والتوتر، فهو يساعد على ارتخاء الأعصاب وتهدئتها.
·  يقوي الجهاز المناعي، وبالتالي يحد من مخاطر الإصابة بالعدوات والأمراض المختلفة؛ مثل: الإنفلونزا، ونزلات البرد، والرشح.
·  يوازن معدل الحموضة في الجسم.
· يقضي على الرائحة الكريهة للفم، حيث يرطب الفم، ويقضي على البكتيريا المسببة لها.
·  يطرد الغازات الموجودة في الجسم.
·  يساعد على تنظيم معدل ضغط الدم في الجسم، وبالتالي يحد من حالات تذبذبه. يحافظ على صحة العظام، فهو يقويها، ويزيد كثافتها، كما يحد من مخاطر إصابتها بالعديد من الأمراض؛ مثل: هشاشة العظام، والكسور، والروماتيزم، وتآكل العظام، والتهاب المفاصل.
. يحافظ على صحة المسالك البولية، كما يعالج مشاكلها المتعددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: یحافظ على

إقرأ أيضاً:

10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك

يمتد دور الأب إلى ما هو أبعد مما تراه العين فهو ليس فقط معيل الأسرة، بل هو أيضا زوج داعم، وابن مخلص، وقائد في العمل، وأخ، وبطبيعة الحال، أب. 

على عكس النساء، غالبًا ما يستوعب الرجال أعبائهم، ويشعرون بأنهم مجبرون على الظهور أقوياء وثابتين، ويهملون رفاهيتهم. 

10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته

كثيرًا ما يؤدي هذا التردد في إظهار الضعف إلى إهمال صحتهم، لذا نقدم 10 عادات نمط حياة صحية يمكن لوالدك أن يتبناها.

1. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: العديد من الآباء الذين يعملون في وظائف متطلبة يهملون ممارسة الرياضة بسبب جداولهم المزدحمة شجعيه على ممارسة الأنشطة البدنية مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة لمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة ستة أيام في الأسبوع. 

2- النظام الغذائي المتوازن: غالبًا ما تدفع الراحة الآباء إلى التغاضي عن القيمة الغذائية لوجباتهم شجعيه على إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية.

3. التحكم في الحصص: إن التغاضي عن أحجام الحصص يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل غير صحي شجعه على مراعاة أحجام الوجبات للحفاظ على وزن صحي.

4. الترطيب: في خضم يوم مزدحم، غالبًا ما ينسى الآباء الحفاظ على رطوبة الجسم. ذكّره بشرب ما لا يقل عن 3.7 لترًا من الماء يوميًا للتخلص من السموم والبقاء رطبًا.

5. إدارة التوتر: يمكن أن يكون دعم الأسرة حاجزًا قويًا ضد التوتر شجع على قضاء وقت عائلي منتظم والنزهات والهوايات لتخفيف التوتر تعد اليوغا وتمارين التنفس العميق والتأمل أيضًا من الأساليب الفعالة لتخفيف التوتر.

6. النوم الكافي: الحرمان المزمن من النوم يمكن أن يكون له آثار ضارة على الصحة تأكد من حصول والدك على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لتحسين الصحة العامة.

7. الفحوصات المنتظمة: غالبًا ما تؤدي الجداول الزمنية المزدحمة إلى إهمال المشكلات الصحية تشجيع إجراء فحوصات صحية منتظمة لاكتشاف وعلاج حالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في وقت مبكر.

8. الحد من تناول الكحول: في حين أن البعض قد يلجأ إلى تناول الكحول للتغلب على التوتر، إلا أنهم ينصحون بالاعتدال أو الامتناع عنه، لأن الإفراط في تناول الكحول قد يكون له عواقب صحية سلبية.

9. تجنب التبغ: يشكل استخدام التبغ مخاطر صحية خطيرة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان ومشاكل القلب والأوعية الدموية شجع والدك على الإقلاع عن التدخين واطلب الدعم إذا لزم الأمر.

10. الروابط الاجتماعية: التأكيد على أهمية الحفاظ على الروابط الاجتماعية يمكن أن يعزز السعادة والرفاهية بشكل عام شجع والدك على تعزيز العلاقات مع الأصدقاء والعائلة.

مقالات مشابهة

  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • دواء مرض شهير قد يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم (تفاصيل)
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • 10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك
  • أعراض سرطان المبيض.. بينهم فقدان الوزن
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء والملح؟
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • ماذا يحصل عند إضافة الليمون الحامض للفول والعدس؟