ثمن النائب الوفدي طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، التحركات المصريه والاتصالات التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والمسئوليين المصريين مع الجانب الأوروبي والأمريكى والعربي لاقرارالتهدئة ووقف التصعيد ضد قطاع غزة ، مؤكدا ان موقف مصر ثابت وراسخ منذ عقود بدعم القضيه الفلسطينيه ، وارساء السلام في الشرق الاوسط.

 

 طارق عبد العزيز: يجب وقف التصعيد والعنف

 

وطالب النائب الوفدي طارق عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بضبط النفس ، والحيلوله دون سقوط ضحايا ابرياء، وأن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، دون إزهاق المزيد من الأرواح وخروج الوضع الأمني عن السيطرة .

 

واوضح عضو الشيوخ ان مصر كما كانت دائما راعيه للسلام في الشرق الاوسط والعالم ، تجري اتصالات مصرية "مكثفة" مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي "لبحث التهدئة ومنع التصعيد" ، ونأمل ان تستجيب الاطراف لصوت الحكمة والعقل.

 

طارق عبد العزيز: مصر تتبني دائما مبدا السلام

ولفت طارق عبد العزيز الي أن مصر تتبني دائما مبدا السلام ، واقرار حقوق الشعب الفلسطيني ، وحقه في اقامة دولتة المستقله وعاصمتها القدس الشريف ، وانها حذرت على مدار أشهر ماضية من خطورة التصعيد والاقتحام من الجانب الإسرائيلي، مؤكداً إن هذه الأعمال هي التي أدت الى العنف الدائر بين الجانبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز الشيوخ مجلس الشيوخ الرئيس عبد الفتاح السيسي الجانب الأوروبي قطاع غزة القضية الفلسطينية طارق عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، يوم الثلاثاء، مشروع مياه باب المندب الاستراتيجي، الذي يخدم أكثر من 16 ألف نسمة في مديرية ذو باب المندب، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق الاعلام الرسمي.

وأكد طارق صالح، إن المشروع يُعد من أهم واجبات الدولة تجاه المواطنين..مشيراً الى أن المشروع سينعكس على المنطقة بالنماء والخير.

واكد كذلك على أهمية المشروع بالنسبة لمنطقة باب المندب التي كان سكانها بحاجة ماسة لهذا المشروع للتغلب على عقبات توفير المياه الصالحة للشرب.

ونوّه عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، بالدور المهم والمحوري للقوات المشتركة وخفر السواحل في تأمين مضيق باب المندب، الممر الحيوي الذي يربط شرق العالم بغربه وتمر عبره أكثر من 21 ألف قطعة بحرية سنويًا.

واضاف "ان الرجال الأشاوس يؤمّنون ويحرسون هذه المنطقة الحيوية، ويقطعون دابر الاعمال الارهابية التي تنفذها مليشيات الحوثي، ومن يعبث بأمن المنطقة والمناطق المحررة بشكل عام".

وأشار طارق صالح إلى أن الحوثي يريد أن يحول اليمن إلى دولة إرهابية تتبع الحرس الثوري وتخدم المشروع الإيراني، الذي يسعى إلى العبث بباب المندب كما يعبث بمضيق هرمز.

وشدد على أن اليمن ستكون مقبرة للمشروع الإيراني، ولن يسمح أبناؤها بتحويلها إلى نسخة أخرى من العبث الإيراني في العراق وسوريا.

وختم قائلا:ً ''سنحافظ على بلادنا وعقيدتنا وديننا وأمننا واستقرارنا ومجتمعنا وعقيدتنا، ولن نسمح لأي دخيل أن يأتي لتغيير هذا المجتمع اليمني المنسجم والمتآخي''.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • مرتضى منصور يحضر حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول وزير النقل والصناعة حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟
  • النائب طارق عبد العزيز يطالب الحكومة بإعلان خطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة