انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة القمة المبكرة التي تجمع بين الأهلي والإسماعيلي، بتقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد سجلهما الجنوب أفريقي بيرسي تاو وحسين الشحات.

ويستضيف فريق الأهلي نظيره الإسماعيلي، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، في ختام منافسات الجولة الثالثة، من مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري النيل".


بدأت أحداث المباراة بحماس من جانب الفريقين، وافتتح ياو أنور مهاجم الدراويش الهجوم ومحاولة تسجيل هدف مبكر، في الدقيقة الأولى من زمن المباراة، ونجح مدافعي الأهلي في الدفاع عن مرماهم.

وتبادل بيرسي تاو وموديست إهدار الفرص أمام مرمى الدراويش، وسط تألق لمحمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي، قبل أن ينجح تاو في إدراك هدف التقدم للمارد الأحمر.

شاهد هدف بيرسي تاو اليوم أمام الإسماعيلي في الدوري المصري عاجل.. ياو أنور يقود تشكيل الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في قمة الجولة الثالثة

جاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23 من زمن المباراة بعد تسديدة من حسين الشحات، اصطدمت بالقائم الأيسر لمحمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي، وارتدت لمهاجم الأهلي بيرسي تاو ليودعها شباك الدراويش، معلنا تقدم المارد الأحمر.

عقب الهدف استمر ضغط الأهلي لتعزيز هدف التقدم، بينما حاول لاعبو الإسماعيلي إدراك هدف التعادل بعدة محاولات لاختراق منطقة جزاء المارد الأحمر، عن طريق ياو أنور وعبد الرحمن محدي، وسط تألق لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومدافعي الفريق.

ونجح حسين الشحات في تسجيل هدف الأهلي الثاني، في الدقيقة 38 من زمن المباراة، بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق أحمد نبيل كوكا من وسط الملعب تجاه حسين الشحات، ليودعها شباك الدراويش، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية مقابل لا شيء.
ويدير المباراة تحكيميا محمود البنا، ويعاونه كلا من أحمد حسام طه، وسمير جمال، والسيد منير حكما رابعًا، وعمرو الشناوي، حكما لتقنية الفيديو، ومحمد نهاد، حكما مساعدًا لتقنية الفيديو.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برج العرب مباراة القمة الاسكندرية الدراويش محمد الشناوي الأهلي والإسماعيلي الإسماعيلي الدوري المصري

إقرأ أيضاً:

إمام عاشور يسجل الهدف الثالث للأهلي في مرمى الداخلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أضاف إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الهدف الثالث للفريق في شباك الداخلية باللقاء الذي يجمعهما حاليا على استاد القاهرة في الدوري الممتاز.

جاء هدف إمام عاشور في الدقيقة 60  من تسديدة قوية سكنت شباك المنافس.

كان الأهلي أنهى الشوط الأول متقدما بثنائية أحرزها النجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقتين 31 و41 “ضربة جزاء”.

وكان أحمد عبدالقادر سجل هدف في الدقيقة 14، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار” تبين أن اللاعب كان يتواجد في التسلل قبل التسجيل.  

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري

وبعد فوز الأهلي على الداخلية رفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بعدما لعب 22  مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.

بينما يحتل فريق الداخلية المركز الأخير في جدول الدوري برصيد 19 نقطة بعدما لعب 29 مباراة حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في 10 لقاءات وخسر 16 مباراة.

تشكيل الأهلي:‏

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.

خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

تشكيل الداخلية أمام الأهلي

حراسة المرمى: رمضان مصطفى
الدفاع: كريم يحيى – أحمد عماد – معاذ الحناوي - إيهاب سمير.
الوسط: محمود حسونة – كليتشي شيميزين – محمود منصور.
الهجوم: شريف دابو – مصطفى فوزي - إسلام عبد النعيم.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تحسم مباراة البرتغال وفرنسا
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • إمام عاشور يسجل الهدف الثالث للأهلي في مرمى الداخلية
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان
  • التعادل الإيجابي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك وفاركو في الدوري
  • يتصدرهم بيرسي تاو وطاهر.. غيابات الأهلي أمام الداخلية غداً في الدوري