مؤكداً تضامنه مع تل أبيب.. أدان المستشار الألماني أولاف شولتس الاحتفالات المؤيدة للفلسطينيين، بعد الهجوم الكبير الذي بدأته حركة حماس على إسرائيل، السبت.

وقال السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الأحد: "لا نقبل أن يتم الاحتفال هنا في شوارعنا بالهجمات البغيضة على إسرائيل"، وأردف: " لا يمكن أن تكون المعاناة والتدمير وموت العديد من الأشخاص سبباً للفرح بالنسبة لأي شخص".

وأضاف شولتس أن أفكاره "في هذه الساعات الصعبة مع مواطني إسرائيل الذين يعانون من سقوط العديد من الضحايا"، ووجه حديثه إلى مواطني إسرائيل قائلاً: "ألمانيا تقف إلى جانبكم".

وصول 5 مستوطنين إسرائيليين أسرى إلى #غزة pic.twitter.com/ba0WJAIXHJ

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

ووفقاً للشرطة، كان نحو 50 شخصاً تجمعوا في منطقة نويكولن بالعاصمة برلين، مساء السبت، في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، وقامت الشرطة بفحص بيانات هؤلاء الأشخاص وتطبيق الإجراءات المناسبة، وذلك حسبما صرح متحدث باسم الشرطة.

وأظهر مقطع فيديو على موقع إنستغرام، شاركته شبكة "صامدون"، مجموعة تردد شعارات، وكانت الشبكة وزعت حلوى على المارة بعد ظهر، السبت، "احتفالا بنصر المقاومة" وفقا لما كتبته الشبكة على إنستغرام.

في غضون ذلك، قال شولتس في ديوان المستشارية، الأحد، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وإنه أكد له في الاتصال أن "ألمانيا تقف بقوة وثبات إلى جانب إسرائيل".

وأضاف أن "أمن إسرائيل هو من المصالح الوطنية الألمانية.. هذا ينطبق بالذات في الساعات الصعبة مثل هذه الساعات، ونحن سنتصرف وفقاً لهذا".

الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو "تراجع عنيف" https://t.co/ccS3GGGxOd pic.twitter.com/DFeRYh2rY2

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

ووصف شولتس الهجوم الذي شنته حماس بأنه "بربري" و"مثير للغضب".

وأكد شولتس أن "إسرائيل لها الحق في أن تدافع عن نفسها في وجه هذه الهجمات البربرية وأن تحمي مواطنيها وأن تلاحق المهاجمين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة شولتس ألمانيا غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الحكومة الإسرائيلية بكلمات غير معتادة إلى عدم إغلاق الباب أمام المفاوضات حول حل الدولتين.

وقبل مغادرتها لإجراء محادثات أزمة في السعودية والأردن وإسرائيل، قالت بيربوك، الأربعاء إن "أولئك الأعضاء في الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في حل الدولتين قولاً وفعلاً، يهددون أمن إسرائيل على المدى البعيد".

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن" المفاوضات بشأن حل الدولتين هي الخيار الوحيد للسلام الدائم. هكذا فقط يمكن مكافحة الإرهاب بشكل دائم".

Palästinenser & Israelis haben ein Recht auf ein Leben in Sicherheit. Verhandlungen über eine #Zweistaatenlösung sind die einzige Option für #Frieden. Diejenigen Mitglieder der israelischen Regierung, die sie in Frage stellen, gefährden die langfristige #Sicherheit Israels. 3/3

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) September 4, 2024

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يرفض حل الدولتين، كما كان البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) صوت في الثامن عشر من يوليو (تموز) الماضي لصالح قرار برفض إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن.

وتعتزم بيربوك إجراء محادثات في السعودية والأردن، الخميس، وذلك قبل أن تتوجه إلى إسرائيل حيث ستعقد، الجمعة، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس ووزير الدفاع يوآف غالانت.

كما ستلتقي في رام الله بالضفة الغربية برئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد مصطفى. ووفقاً لوزارة الخارجية الألمانية، فإن هذه ستكون هي الزيارة التاسعة التي تقوم بها بيربوك لإسرائيل منذ هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وحذرت بيربوك من تصعيد محتمل للعنف في الضفة الغربية، وقالت إنه لن يتم كسب شيء "إذا تطرف جيل جديد الآن لأنه يضطر لمشاهدة التدمير أمام منزله. فالفلسطينيون لهم حق في حياة آمنة وكريمة".

وكانت إسرائيل بدأت قبل أيام عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية التي تحتلها منذ عام 1967 وكانت الأوضاع في الضفة الغربية تفاقمت بشكل ملحوظ منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • ألمانيا تكشف هوية مطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل مسلحا أطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل مشتبها به قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • وزيرة داخلية ألمانيا: حماية المنشآت الإسرائيلية "أولوية قصوى"
  • ألمانيا: إطلاق أعيرة نارية قرب مركز توثيق جرائم النازية في ميونيخ
  • مقتل شخص بعد إطلاق نار خارج السفارة الإسرائيلية في ألمانيا
  • ألمانيا تعزز دفاعاتها الجوية لمواجهة التهديد الروسي
  • ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل
  • ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسيا