طوفان الأقصى.. في سابقة لم تحدث منذ 50 عامًا، أعلن الاحتلال أنه في حالة حرب، وبدء الأمر عندما شنت المقاومة الفلسطينية وابلًا من الصواريخ على جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة في تمام الساعة السادسة صباح اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، لتدوي صوت صفارات الإنذار في أغلب المستوطنات الإسرائيلية.

تسللت المقاومة تزامنًا مع إطلاق الصواريخ، وذلك من خلال إحداث ثغرات في الجدار العازل، حيث انتشر مجاهدي حماس في مستوطنات غلاف غزة، والتي أدت إلى اشتباكات بين المجاهدين والجانب الإسرائيلي.

أسفرت تلك الاشتباكات عن أسر عدد غير مسبوق من القادة و جنود الكيان المحتل والمدنيين، والتي من المنتظر أن تكشف كتائب القسام عن عدد الأسرى لديهم، كما استولت عناصر القسام على مواقع ونقاط أمنية للجش الإسرائيلي، وعدد من المركبات العسكرية الإسرائيلية.

عملية طوفان الأقصى

وأعلنت حركة حماس أنها أطلقت 5000 صاروخ، والتي نتج عنها ما يزيد عن 2200 جريحًا منذ بداية الاشتباكات، ومقتل 659 إسرائيلي حتى الآن، ضمن العملية العسكرية، طوفان الأقصى التي أطلقها محمد الضيف، قائد كتائب القسام، حيث استخدمت مسيرة «الزواري» الانتحارية لأول مرة إلى خدمتها في حربها على إسرائيل.

وعلى الجانب الآخر أطلق الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية، ردًا على هجوم حماس، حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إن مهمة الجيش خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة هي إجلاء جميع سكان غلاف غزة، مؤكدا أن القتال مستمر "لإنقاذ الرهائن" الذين يحتجزهم مسلحون فلسطينيون في إسرائيل.

و تنفذ القوات الإسرائيلية مطاردات للمقاتلين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى أراضيها وتواصل قصف قطاع غزة.

من جانبها شنت الطائرات الحربية للكيان المحتل غارات مكثفة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد 370 و إصابة 2200، ونتج عن ودمار 6 أبراج و14 منزل ومقار حكومية ومنازل قادة في حركة حماس، كما دمر برج وطن المتواجد في وسط غزة.

مقتل إسرائيليين في الإسكندرية 2023

قال مصدر أمني مصري، أن أحد أفراد الشرطة المصرية المكلف بتأمين منطقة المنشية بالإسكندرية قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود الصواري، والذي أسفر عن قتل إسرائيليين ودليلهم المصري مع وقوع عدة إصابات.

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن قصف 3 مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة، وجاء ذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وهدفًا لتحرير الأراضي اللبنانية المحتلة، وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن قوات المدفعية قصفت المناطق اللبناينة التي أطلقت منها النار نحو إسرائيل، وقصفت محيط بلدة كفرشوبا.

اقرأ أيضاًالكيان المحتل يعلن رسميا حالة الحرب مع قطاع غزة

للمسافرين إلى عروس البحر المتوسط.. مواعيد وأسعار تذاكر قطارات الإسكندريةأخبار فلسطين الآن.. مقتل 650 إسرائيليا جراء عملية «طوفان الأقصى»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل والمقاومة إسرائيلي اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل في حرب الأسلحة الحرب في إسرائيل الخسائر السيوف الحديدية الشهداء جندي إسرائيلي حرب اسرائيل طوفان الأقصى غارات إسرائيلية غزة فتى فلسطيني فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطيني قضية فلسطين مستوطنة إسرائيلية نساء فلسطين هجوم فلسطين هجوم فلسطين على اسرائيل طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة