أخبار ليبيا 24:
2024-10-05@14:57:44 GMT

الدبيبة يبحث مع إيطاليا فتح مسارات جوية جديدة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

الدبيبة يبحث مع إيطاليا فتح مسارات جوية جديدة

 

أخبار ليبيا 24

بحث رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا، جيانلوكا ألبريني؛ جهود فتح مسارات جوية جديدة بين ليبيا و إيطاليا.

وتضمن اللقاء متابعة آخر المستجدات حول ملف الهجرة اير الشرعية، بالإضافة إلى الاطلاع على دعوة من رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني لحضور مؤتمر إفريقيا إيطاليا المزمع عقده في روما نوفمبر القادم، حسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي للحكومة.

وشارك في الاجتماع وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، ومدير إدارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بديوان مجلس الوزراء الطاهر الباعور، والناطق باسم الحكومة، محمد حمودة.

وفي الـ30 من سبتمبر.. انطلقت من مطار معيتيقة في طرابلس، أولى الرحلات الجوية إلى العاصمة الإيطالية روما، بعد توقفٍ دام لأكثر من 10 سنوات بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها ليبيا.

وكانت الخطوط الإيطالية ITA قد سيرت، في 24 يوليو الماضي، رحلة تجريبية من روما إلى العاصمة طرابلس، على متنها رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة الذي أعلن بدوره عودة الرحلات المباشرة نحو إيطاليا في شهر سبتمبر الجاري، ضمن ما وصفها بالجهود الحكومية المكثفة لرفع الحظر الأوروبي المفروض على الطيران المدني الليبي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع فتح الحقول.. الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع الإنتاج

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع رئيس مؤسسة النفط الخطة التطويرية المعتمدة للمؤسسة وخطة زيادة الإنتاج النفطي.

وأكد الدبيبة خلال اللقاء الذي عُقد اليوم أهمية تسريع تنفيذ الخطط الإستراتيجية لدعم القطاع النفطي كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

وأشار رئيس حكومة الوحدة إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الدولية لتعزيز الاستثمارات وتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات الطبيعية، بما يخدم عجلة الاقتصاد الوطني، ويحقق مصلحة المواطن.

وتطرق اللقاء إلى تأثيرات الأزمات الدولية والتقلبات في أسعار النفط على الاقتصاد الليبي، حيث أوضح بن قدارة أن المؤسسة تعمل لضمان الاستقرارية.

المصدر: حكومتنا

الدبيبةفرحات بن قدارة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا
  • بعد عقدين من الزمن… مالديني يعود لمنتخب إيطاليا
  • مالديني يعود إلى منتخب إيطاليا بعد 22 عاماً!
  • قائمة منتخب إيطاليا لخوض مباراتين بدوري الأمم الأوروبية
  • روما: إجلاء 178 إيطاليا من لبنان
  • إيطاليا تجلي مواطنيها من لبنان.. أول رحلة تصل روما على متنها 178 إيطاليًا
  • تزامنا مع فتح الحقول.. الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع الإنتاج
  • داخلية الدبيبة: الطرابلسي في إيطاليا لمكافحة عصابات الإتجار بالبشر
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة