ليبيا الأحرار:
2024-07-06@01:26:33 GMT

رفع درجة الانتباه لمواجهة حشرة البق

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

رفع درجة الانتباه لمواجهة حشرة البق

دعا المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إلى رفع درجة الانتباه وزيادة التدقيق أثناء عمليات تفتيش وسائل النقل القادمة من فرنسا، وأية دولة تسجل تفشي حشرة البق.

وطالب المركز رؤساء وحدات الرقابة الصحية الدولية بالمنافذ الحدودية بإجراء عمليات تعقيم للأمتعة والبضائع الواردة من الدول التي ثبت فيها انتشار هذه الحشرة، وتعزيز التوعية والتثقيف لدى الموظفين في نقاط الدخول.

وشدد المركز على ضرورة التنسيق والتواصل مع الحجر الزراعي بالمنافذ وسلطات الجمارك للتبليغ عن أي وجود لهذه الحشرة داخل وسائل النقل أو صالات الانتظار، وتبليغ مكتب الرقابة الصحية الدولية عن أي حالات اشتباه.

كما دعا المركز إلى متابعة شكاوى المسافرين في حال وجود حكة بالجسم أو أي ملاحظات عن وجود هذه الحشرة داخل وسائل النقل وصالات الانتظار .

ولفت المركز إلى ضرورة تعزيز التوعية والتثقيف لدى المواطنين في نقاط الدخول حول حشرة البق وأعراضها وكيفية التعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصدي لها وذلك بنشر المواد العلمية التوعوية.

المصدر: المركز الوطني لمكافحة الأمراض

المركز الوطني لمكافحة الأمراضحشرة البق Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف المركز الوطني لمكافحة الأمراض حشرة البق

إقرأ أيضاً:

3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟

ينتظر كامل الوزير وزير النقل، المُكلف في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، مجموعة مُهمة من الملفات الحيوية، التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، منها ملفات مُتعلقة بمنظومة النقل الجماعي، وأخرى بالمواني البحرية، وثالثة بالسياحة كسياحة اليخوت في مصر.

أول الملفات التي تنتظر وزير النقل، هي التوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، إذ بذلت الوزارة خلال السنوات الماضية جهودًا كبيرة، أثمرت عن انتهاء جميع مراحل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، وتطوير كبير في الخطين الأول والثاني.

وسائل النقل الجماعية

من المقرر، أن يعمل الوزير في الحكومة الجديدة على استكمال شبكة القطار الكهربائي الخفيف «المرحلتين الثالثة والرابعة»، لتحقيق التكامل مع وسائل النقل الجماعية الأخرى، فضلا عن استكمال مشروعات الامتدادات سواء للخط الثالث للمترو وامتداده إلى مطار القاهرة الدولي، أو امتداد الخط الثاني للمترو إلى شبين القناطر، وتحويل كل هذه المشروعات من دراسات إلى أعمال على أرض الواقع.

وفي منظومة السكك الحديدية، هناك العديد من الملفات المُهمة المُقرر العمل عليها في تشكيل الحكومة الجديدة، منها تفعيل الاتفاقيات التي سبق توقيعها بشأن استكمال تطوير نُظم الإشارات وتحويلها من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني لرفع معدلات السلامة والأمان، وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بالقطار السياحي الفاخر.

القطارات الإسبانية المكيفة

العمل على استكمال تطوير القطارات، خاصة القطارات الإسبانية المكيفة في ورش كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، فضلًا عن استكمال أعمال صيانة ورش الصيانة في مختلف القطاعات، وتدريب العنصر البشري بشكل مكثف بالتزامن مع التطوير الملحوظ في المنظومة.

وضمن الملفات أيضًا استكمال شبكة القطار الكهربائي السريع، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، سواء من ناحية المسار أو إنشاء المحطات، فضلًا عن العمل على استكمال مشروعات الازدواج في الخطوط للوجهين البحري والقبلي.

وفي مجال الموانئ، ينتظر الوزير المُكلف، استكمال مشروعات تطوير المواني البرية والبحرية، وتعميق الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية، وزيادة حصة مصر من تحارة الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • تنبيه من الوطني للأرصاد