قال الدكتور سليمان بن سعد الحميد، الكاتب والمحلل السياسي والاقتصادي، إن حرب السادس من أكتوبر كانت إنجازًا حقيقيًا وتدرس الآن في الأكاديميات العسكرية، خاصة أن حرب أكتوبر كانت نصرًا عظيمًا للجيش المصري والتعاون العربي المشترك.

وأضاف "الحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد العوضي عبر تطبيق "زووم"، على قناة "صدى البلد"، أن السعودية تشهد حاليًا نهضة عظيمة منذ أن تولى الملك سلمان بن عبد العزيز المسؤولية، حيث حرص على نقل المملكة إلى صفوف الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن السعودية الآن تمر بنهضة عالمية.



وأوضح أن الممر الاقتصادي الجديد سيربط الهند بأوروبا عبر الدول العربية، ويختصر الوقت في الانتقال بين الدول العربية، ويساهم في خلق الكثير من فرص العمل، وإنشاء العديد من المشاريع الاقتصادية بتكلفة لا تقل عن 600 مليار ريال.

ولفت إلى أن الممر الاقتصادي سيعطي للمملكة مكانة اقتصادية وسياسية في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيعزز موقع السعودية في مصر لنقل الطاقة لأوروبا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرب السادس من أكتوبر الملك سلمان بن عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر

كتب- محمد سامي:

أعرب الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، عن فخره بافتتاح صرح عسكري يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، مؤكدًا أن هذا النجاح هو نتاج جهد مستمر وتعاون مثمر بين القوات المسلحة والقيادة السياسية، مما أسفر عن تحقيق هذا اليوم العظيم.

وقال: "أبارك للخريجين من الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام، وأدعو الله لهم بالتوفيق والنجاح." مشيرًا إلى أن الأكاديمية تسعى من خلال منظومة عمل متكاملة إلى إعداد جيل جديد من الضباط القادة القادرين على مواجهة التحديات العالمية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة.

وشدد الفريق زاهر، على أن أولويات الأكاديمية تتركز على تعظيم القوة الشاملة للدولة، قائلاً: "إن امتلاك القوة هو الأساس للحفاظ على السلام."

وأضاف: "إن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يتطلب توفير بيئة تعليمية حديثة تجمع بين القيم الوطنية والأساليب العسكرية، وتواكب واقع مليء بالتحديات."

وفي ختام تصريحاته، أعرب الفريق زاهر عن امتنانه لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي يعكس قوة الوطن وإرادته.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان بطول 61 كليومترًا
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": لا يوجد خطر من "ستارلينك".. والحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة (حوار)
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية