احتفلت الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين بتكريم أول دفعة من المعلمين الذين أتموا متطلبات البرنامج التدريبي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يقدمه ويشرف عليه فريق متخصص من كلية «ديروين» من بريطانيا.
وحضر الاحتفال أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء فريق كلية ديروين، في مناسبة تؤكد على سعي الطرفين لتوفير برامج نوعية وذات قيمة حقيقية في حياة أبنائنا ذوي الإعاقة.


وأكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية، سبيكة الجاسر، حرص «رعاية المعاقين» منذ تأسيسها على تقديم كل ما من شأنه يدعم الحياة الكريمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
كما أثنت على جهود ودعم أعضاء مجلس الإدارة ودورهم في تسهيل افتتاح أول كلية ومركز تأهيل مهني في الكويت متخصص لقبول الأشخاص ذوي الإعاقة ممن تنطبق عليهم شروط القبول للدراسة في الكلية الجديدة على مدى 3 سنوات يحصل بعدها الطالب على شهادة تمكنه من العمل في مؤسسات الدولة الحكومية أو في القطاع الخاص بما يتناسب مع مؤهلاته.
وتوفر الكلية مسارات دراسية تدريبية تمكن الطالب من اكتساب المهارات الفنية والاجتماعية والإدارية التي تتطلبها بيئة العمل مع التأكيد على ضرورة تدريبه تحمل المسؤولية و الاعتماد على النفس وكذلك حفظ حقوقهم واحترام خصوصية متطلبات إعاقاتهم من جانب جهات العمل.
ولأهمية البرنامج، وقعت الجمعية عقد تعاون أكاديمي وفني مع كلية ديروين، باعتبارها من أهم الكليات المتخصصة وذات تاريخ عريق في تقديم برامج تأهيل مهني للأشخاص لذوي الإعاقة، لتقديم برامج دراسية متخصصه في الكويت يحصل بعدها الطالب على شهادة معتمدة من كلية ديروين، ومدة الدراسة 3 سنوات.
وضمن جهود الجمعية للتأكد من جودة تنفيذ البرامج وحرصاً على استكمال كافة الاستعدادات، وقعت الجمعية عقد تعاون وزمالة مع كلية ديروين ابتداء من فبراير 2022. ويتضمن هذا العقد التعاون والاشراف على عدد من المراحل التشغيلية التي تتواكب مع مراحل افتتاح الكلية ومساراتها التعليمية المختلفة.
وحرصت الجمعية ضمن بنود اتفاقيتها على ضرورة البدء بالتركيز على تدريب المعلمين والإشراف على تنفيذ البرنامج في المرحلة التشغيلية الأولي للتأكد من جودة التنفيذ ومواءمته لمتطلبات واحتياجات طلبتنا وطبيعة العمل في الكويت.
وتأتي احتفالية اليوم تتويجاً لنجاح هذا المرحلة، وإيذاناً للبدء بمرحلة الافتتاح الرسمي في يناير 2024.
وسيكون افتتاح أول كلية ومركز تأهيل مهني في الكويت في المبنى الجديد التابع للجمعية في منطقة غرناطة والذي تم تصميمه وبناؤه وفق أحدث المعايير الفنية والمعمارية لتتناسب مع متطلبات البرامج الجديدة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة فی الکویت

إقرأ أيضاً:

جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ

المناطق_مكة

أعلنت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة عن حفظ أكثر من 800 كيلو من فائض الطعام، وذلك خلال موسم الحج لعام 1445هـ، حيث وصل وزن فائض الطعام 828,930 كيلو بقيمة تقديرية بلغت 19,625,323 ريالًا .

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي؛ أن الجمعية أبرمت اتفاقيات عدة مع قطاعات حكومية وأهلية وخاصة، للوصول إلى الأماكن التي يكثر فيها الهدر والفقد الغذائي، في محاولة منها للحد من هذا الهدر، بما في ذلك اتفاقيات مع مؤسسات الإعاشة ومنشآت حجاج الداخل ونحوها من القطاعات من فنادق المنطقة المركزية، مضيفًا أن هذا الفائض شمل الوجبات الساخنة، والفواكة والخضروات، والمجمدات، والمشروبات، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم، وغيرها، وتم تقديمها للفئات المحتاجة في مكة المكرمة.

أخبار قد تهمك جمعية إكرام بمكة توقع 6 اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445 23 مايو 2024 - 9:32 صباحًا

وأشار المطرفي، إلى أن هذه الأرقام تأتي ضمن جهود الجمعية المستمرة لتقليل هدر الطعام وتقديمه لمن هم في حاجة ماسة إليه، مما يسهم في تحقيق الاستدامة الغذائية وتعزيز التكافل الاجتماعي، مؤكدًا أن الجمعية ستستمر في بذل الجهود لتوسيع نطاق عملياتها وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع، داعيًا جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية إلى التعاون والمساهمة في تحقيق هذه الأهداف التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

 

مقالات مشابهة

  • سباعى الزمالك يواصلون البرنامج التأهيلي على هامش المران
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة