خرج الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، لتوضيح بعض الأمور التي تتعلق بـ«الانتخابات الرئاسية» والكشف عن «المؤامرة الكونية» التي تروج لها الجماعة الإرهابية من أكاذيب وادعاءات وافتراءات، موضحًا أن السبب في هذا هو الإساءة إلى مصر وقيادتها.

وقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أظنكم تتابعون ما يجرى ضد مصر هذه الأيام، من مؤامرات وقرارات وإدانات ومحاولة لزرع مزيد من الاحتقان، وسعي دؤوب للإساءة إلى مصر وقيادتها السياسية، المناسبة هي الانتخابات الرئاسية».

وأضاف «بكري»: أن هؤلاء الذين يوجهون الاتهامات ويتخذون القرارات كما رأينا في قرار البرلمان الأوروبي، وكما رأينا في التقارير الصادرة من مدير صندوق النقد الدولي، وكذلك موديز التي أصدرت تصنيف ائتماني لمصر كان يفترض كما جرى الاتفاق في 10 أغسطس أن يصدر في 10 نوفمبر، ولكن انتبهوا أنه يجرى في مصر الانتخابات الرئاسية فأرادوا التعجيل بهذا الأمر.

وتابع عضو مجلس النواب: أنه في كل الأحوال، بالقطع مصر تمر بظروف اقتصادية لها أسباب عديدة، سواء كورونا أو تداعيات الأزمة الروسية - الأوكرانية، أو بعض الأخطاء التي وجدت وهذا الأمر موجود في كل البلدان، ولكن الحقيقة أن المؤامرة كبيرة على مصر والهدف ليس تعطيل فقط الانتخابات الرئاسية وإبعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن إسقاط مصر لتلحق بدول مجاورة مثل السودان وليبيا ومثل ما حدث في سوريا واليمن.. هذا الهدف.

وأشار إلى أن هناك شعارات ترفع هذه الأيام، وأحد المرشحين الذي يحتمي بجماعة الإخوان وتنظم له المؤتمرات والادعاءات الكاذبة التي يسوقها، وغير ذلك من التطاول الذي يحدث وكأننا في معركة حربية، دون الالتزام بما نصت علية الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكر أن هناك سعي دؤوب لإثارة أوضاع مجتمعية واستغلال حالة الاحتقان والأزمة الاقتصادية للترويج لادعاءات وأكاذيب باطلة، كل هذا بالتأكيد هدفه هو الوطن.

وشدد «بكري» على أن هناك مرشحين آخرين لماذا لا أحد يتحدث عنهم، هناك «فريد زهران، الدكتور عبد السند يمامة، وحازم عمر»، لم نسمع خطبًا منهم تتحدث عن الإثارة أو تحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية مثل المرشح الآخر، الذي قال ذلك علنًا وطالبه زملاؤه بأن ينفي لكنه لا ينفي.

الإعلامي مصطفى بكري

ووجه مصطفى بكري رسالة توضيح إلى الشعب المصري، وقال إن الإخوان يتخذون هذا المرشح ستارًا وينظمون له المؤتمرات في كل مكان، وهذا أمر مرفوض دستوريًا وقانونيًا، مشيرًا إلى أن محكمة الأمور المستعجلة أصدرت حكمًا في حق تلك الجماعة في عام 2014، وأيضًا محكمة الجنايات، وغير ذلك من الأمور.

واستطرد، أن البعض لا يهتم كثيرًا بالوطن ولا أمنه ولا استقراره المهم أن يكون هنا حتى ولو مجرد أداة لجماعة إرهابية لازالت تمارس الإرهاب والتحريض والقتل، والبعض المستقوي بالآخر يرى أنه لا بد أن يمضي مهما كان الثمن.

واختتم الإعلامي مصطفى بكري حديثه: إرادة الشعب المصري فوق الجميع، وقوة ووعي الشعب المصري ستلقن الجميع دروسًا وهذه مرحلة الفرز من معنا ومن ضدنا، خصوصًا وأننا نرى ذات الوجوه الكلحة تعود مرة أخرى، وجوه دعاة الفوضى الذين تطاولوا على جيش وشرطة مصر، هؤلاء يطلون بوجوههم من جديد ولكن ينسون أن الشعب يعرفهم جيدًا ويعرف أهدافهم.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن زحف الفلسطينيين إلى الأقصى: «شعب الجبارين.. لن يستطيعون قهره أو إذلاله»

بمشاركة مصطفى بكري.. «آداب قناة السويس» تناقش رسالة دكتوراه «المعالجة الصحفية للقضايا الاجتماعية بالأعمال الدرامية»

أخبار فلسطين الآن.. مصطفى بكري: دعم بايدن للصهاينة جريمة حرب لن تسقط بالتقادم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مصطفى بكري الانتخابات الرئاسية النائب مصطفى بكري انتخابات الرئاسة البرلمان الأوروبي فريد زهران الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات مصر حازم عمر الانتخابات الرئاسیة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بالتشكيل الحكومي الجديد بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء.

مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024 التشكيل الوزاري الواسع

وقال بكري خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "التشكيل الوزاري الواسع لن يختصر على الأفراد بل سيمتد إلى السياسات، نحن في حاجة إلى أن نطوي صفحة ونفتح صفحة جديدة، الرئيس عازم على التغيير الواسع والشامل".

وأضاف "اللي بيشتغل باقي في موقعه، واللي مش بيشتغل هيروح بيته، الأخطاء التي حدثت الفترة الماضية لا بد من تلافيها، نحن أمام 6 سنوات حاسمة، وهذه الحكومة بعد انتخاب مجلس النواب في 2026 ستقدم استقالتها، وستكون لدينا حكومة جديدة، لذلك يجب أن يكون هناك تغيير في النهج والأسلوب".

مؤتمر صحفي أسبوعي للحكومة

وتابع "تم تعيين المهندس كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء بعد النجاح الكبير الذي حققه، إضافة إلى ملفي النقل والصناعة، كان لازم يمسك ملف الصناعة، الراجل ده مبينامش"، مشيدا بإسناد منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأردف "نتمنى أن يتحقق ما تحدث عنه رئيس الوزراء بشأن تنظيم مؤتمر صحفي أسبوعي للحكومة، الشعب المصري يحتاج لحكومة قوية وفاعلة وقادرة، الشعب محتاج من يحنو عليه مجددا، أرجوكم تذكروا كلام الرئيس السيسي عن معاناة المصريين".

مقالات مشابهة

  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)