نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ جولة إرشادية لقاعات العرض بالمتحف وورشة فنية عبارة عن تلوين ورسم لمجموعة من أطفال مدرسة الوحدة العربية، احتفالاً باليوبيل الذهبي لذكرى حرب أكتوبر المجيدة 1973، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف.

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة بورش فنية

وعبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية التي تأتي احتفالاً باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً على انتصارات حرب أكتوبر لعام 1973، وهى الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ متحف كفر الشيخ افتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ متحف كفر الشيخ حرب أكتوبر المجيدة اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة ذكري انتصارات أكتوبر بالیوبیل الذهبی متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء قطر الأسبق يعلق على مقتل إسماعيل هنية وهجوم 7 أكتوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب رئيس وزراء الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وردة الفعل الإسرائيلية على هجوم حماس في 7 أكتوبر.

جاء ذلك في تدوينة لحمد بن جاسم على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) حيث قال: "تستطيع إسرائيل في الوقت الحالي والظروف الراهنة قتل أعداد كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، كما تفعل الآن في غزة والضفة الغربية، وقتل قياداته، ولكنها لن تستطيع أن تحقق السلام مع الفلسطينيين او مع العرب عموما على اختلاف التيارات والمواقف بينهم. الحل الوحيد للوصول إلى السلام ليس بهذا الأسلوب، بل هو السلام نفسه".

وتابع: "رحم الله اسماعيل هنية وكل الفلسطينيين الذين قتلوا بطريقة انتقامية لن تؤدي إلا لمزيد من العنف والإرهاب في منطقتنا، التي تعاني من هذه الأزمات منذ سنوات طويلة. واستذكر هنا ما قاله رئيس وزرائنا وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن وهو ’أنك لا تستطيع أن تفاوض وتمعن في الوقت نفسه في إبادة شعب كامل‘.. فما حدث في 7 أكتوبر عمل لا نقره، ولكنه لا يبرر الإمعان في هذه الإبادة المستمرة والتصرفات الانتقامية، وكأن الحل عند الإسرائيليين هو الاستمرار في مسرحية المفاوضات من أجل المفاوضات والاستمرار في القتل والإبادة في آن واحد".

وأضاف: "نحن نعلم أنكم في إسرائيل لا تكترثون بقرارات محكمة العدل، أو مجلس الأمن، ولكن هذا لن يدوم، وما يدوم هو الحكمة والعقل لبلوغ حل عادل. يكفي ما حدث حتى الآن! والاستمرار في سياساتكم الراهنة سيؤدي إلى نتائج وخيمة".

وختم الشيخ حمد قائلا: "منطقتنا تعاني الآن من هذه السياسات الإسرائيلية المتطرفة، التي لن تفيدهم ولن تفيد اصدقاءهم في المنطقة أو خارجها. فنحن نرى أن الدعم لإسرائيل دوليا، وبالذات من اميركا، لن يستمر بالزخم الذي تعودنا ان نراه، فهناك تغير وتحول كبير يجري تجاه إسرائيل وعلى الإسرائيليين أن يقرروا ماذا يريدون: سلاماً أم حرباً، بقاء أم عدم بقاء".

مقالات مشابهة

  • جائزة القلم الذهبي
  • هل تجر إسرائيل الولايات المتحدة لحرب واسعة في الشرق الأوسط؟
  • المتحف اليوناني الروماني يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بالتزامن مع أولمبياد باريس
  • قصف إسرائيلي يستهدف مباني جامعية ومدارس مكتظة بالنازحين في غزة .. فيديو
  • صاحب متحف بطبرجل: نقتني 1500 قطعة أثرية نادرة
  • معهد توكل الإبتدائي يحتفل بتخريج الدفعة السادسة والثلاثين بالغربية
  • رئيس وزراء قطر الأسبق يعلق على مقتل إسماعيل هنية وهجوم 7 أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أغسطس 2024.. محراث من الخشب
  • متحف الحضارة يحتفي بـ«تاريخ مرشدات الكشافة المصرية» السبت المقبل
  • حاول دخول شقته عبر السطح.. كواليس سقوط شخص من الطابق العاشر في أكتوبر