أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

ما تزال مباريات "مونديال المغرب-البرتغال-إسبانيا لسنة 2030" تحظى بمزيد من التفاعل، وسط ترقب الدولة التي ستحظى بتنظيم مباراة نهائي كأس العالم.

وفي هذا الصدد؛ يراهن المغرب، وفق تقارير إعلامية أجنبية، على مشروع خاص لاستضافة نهائي هذا العرس الكروي العالمي، ويتعلق الأمر بـ"ملعب الدار البيضاء الكبير".

وأطلق المغرب، وفق المصدر ذاته، هذا المشروع لبناء ملعب ضخم بسعة 93 ألف مشجع؛ إذ سيكون أحدث وأكبر من ملعبي إسبانيا الكبيرين، ويتوافق مع لوائح الفيفا الخاصة بكأس العالم 2030.

التقارير نفسها أشارت إلى أن مشروع ملعب الدار البيضاء الكبير يوجد في مراحله الأولية، بيد أنه سيتسارع، لا محالة الآن، بعد فوز المغرب بشرف تنظيم مشترك للمونديال مع إسبانيا والبرتغال.

وبما أن إفريقيا لم تنظم إلا نهائي واحد لكأس العالم في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010، وبما أن إسبانيا سبق لها تنظيم، لوحدها، مونديال 1988، وبها أجريت المباراة النهائية؛ فمن الممكن أن يأخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا المعطى بعين الاعتبار، ويمنح المغرب شرف تنظيم النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن "ملعب الدار البيضاء الكبير" سيقام بجماعة المنصورية الساحلية في إقليم بنسليمان، على بعد نحو 40 كيلومترا شمال العاصمة الدار البيضاء، و50 كيلومترا جنوب العاصمة الرباط.

يُذكر أن المغرب حظي باستضافة عدد من التظاهرات الرياضية الكبرى، منها كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025، مع إمكانية تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2029، ثم كأس العالم لسنة 2030.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الدار البیضاء کأس العالم

إقرأ أيضاً:

فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية


ذكرت حركة فتح أن انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا بشأن ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني يُعَد انتصارًا لقيم العدالة والقانون الدولي.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إن هذه الخطوة تمثل لحظة فارقة على طريق تجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة والانعتاق من الاحتلال.

كما ألقت الحركة الضوء على إدراك إسبانيا، كغيرها من غالبية دول العالم، أن الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط لن يتحقق بالقوة العسكرية وما يتبعها من جرائم إبادة جماعية، وإنما بالوقف الفوري للعدوان وإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو1967.

وأوضحت الحركة أن تهديد دولة الاحتلال بفرض عقوبات على الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية وإقامة مستعمرات إضافية على الأرض الفلسطينية مع كل إجراء قانوني أو اعتراف دولي بدولة فلسطين، يُعَد استعلاءً قبيحًا واستهتارًا وتحديًا لدول العالم ومنظومة القانون الدولي. وأكدت أنه ينبغي على العالم وضع حد لهذا الانفلات الخارج عن القانون وأعراف البشر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد