إضافة بعض المكسرات المحددة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يكون في كثير من الأحيان بمثابة جسر لشيخوخة أكثر صحة، ومع نكهة ترابية وحلوة، يعتبر الجوز أكثر من مجرد إضافة مقرمشة لوجباتك، ويساهم المزيج الفريد من العناصر الغذائية الموجودة في الوجبات الخفيفة الصغيرة في فوائدها الصحية.

 

يقول طبيب القلب أوليغ فارفولوميف لـ MedicForum: "الجوز هو الوحيد الذي يحتوي على مزيج من أحماض أوميجا 3 الدهنية النباتية الأساسية والبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والمعادن وفيتامينات ب".

 

ووفقاً للدراسة، فإن هذا الملف الغذائي يعني أن الأطعمة الصغيرة قد تحمي القلب مع تقدمك في العمر، وفحصت الدراسة بيانات 3023 رجلاً وامرأة يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عامًا.

 

تم جمع التاريخ الغذائي المبلغ عنه ذاتيا ثلاث مرات طوال فترة الدراسة: في الأساس، في السنة السابعة، وفي السنة 20، بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ القياسات البدنية والسريرية خلال عدة فحوصات على مدى 30 عاما.

 

تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات بناءً على استهلاكهم للجوز: مستهلكو الجوز، أو مستهلكو الجوز الآخرون، أو مستهلكو الجوز الخاليين، وأظهرت البيانات أن حوالي 352 مشاركًا في الدراسة تناولوا وجبات خفيفة صحية للقلب.

 

علاوة على ذلك، تناول المشاركون في المتوسط 21 جرامًا فقط من الجوز يوميًا.

 

وحتى هذه الكمية الصغيرة كانت مرتبطة بتحسن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأولئك الذين تناولوا وجبة خفيفة وبأسعار معقولة، وكان لديهم مؤشر كتلة جسم أقل، ومحيط خصر أصغر، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات الدهون في الدم، الإضافة إلى ذلك، كان لدى مستهلكي الجوز أيضًا انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام،  كما علق طبيب القلب فارفولوميف على الدراسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجوز أحماض أوميجا 3 أحماض أوميجا القلب صحة القلب أمراض القلب والأوعية أمراض القلب والأوعية الدموية إنخفاض ضغط الدم مستويات السكر

إقرأ أيضاً:

عاجل : الاعلام الاسرائيلي يفضح حكومته ويكشف الحقيقة : خسرنا أكثر من 450 جندياً وضابطاً في الهجوم الإيراني (تفاصيل)

الجديد برس/

تحدثت منصات إعلامية عبرية، عن خسائر فادحة مُني بها الاحتلال الإسرائيلي جراء القصف الإيراني الأخير على العمق الإسرائيلي.

وأفادت المنصات العبرية، بمقتل أكثر من 433 جندي وضابط إسرائيلي وإصابة نحو 3 آلاف آخرين، إثر الضربات الإيرانية التي طالت مطارات وقواعد عسكرية إسرائيلية.

وأضافت أنه لا يزال أكثر من 174 جندي وضابط  تحت الأنقاض، وفرق الإنقاذ تعمل على إخراجهم.

وكانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد أطلقت أمس الثلاثاء، نحو 200 صاروخ باليستي على الكيان الصهيوني، رداً على اغتيال حسن نصر الله وهنية ونيلفوروشان.

مقالات مشابهة

  • عاجل : الاعلام الاسرائيلي يفضح حكومته ويكشف الحقيقة : خسرنا أكثر من 450 جندياً وضابطاً في الهجوم الإيراني (تفاصيل)
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • تحميك من مرض قاتل.. دراسة توضح فائدة تناول 3 فناجين من القهوة يومياً
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • دراسة توضح أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • نظام غذائي مفيد للقلب لا يتحدث عنه أحد تقريبا.. تعرف عليه
  • كيفية التحقق من صحة القلب
  • ماراثون وفقرات رياضية في العاصمة الإدارية احتفالًا باليوم العالمي للقلب
  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟