قال بطل نصر أكتوبر المجيد عبد الجواد سويلم، الشهير بالشهيد الحي، إنه كان يسعى للشهادة منذ أن كان عمره تسع سنوات، معقبًا: "كان أملي وأنا صغير أدخل الجيش، وعندما دخلت الجيش التحقت بالصاعقة من أجل أن أخدم الوطن".

وأضاف "سويلم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد العوضي، ببرنامج "النبض العربي"، المذاع على "صدى البلد"، أنه تلقى تدريبًا قاسيًا وراقيًا جدًا في سلاح الصاعقة، وحضر نكسة 1967، وحدثت خسائر كبيرة، وبعد ذلك بدأت حرب الاستنزاف التي استمرت لـ3 سنوات.

وأوضح أنه تمكن في حرب الاستنزاف من تدمير 16 دبابة ومدرعة، والكثير من مخازن الذخيرة والمعدات، وأثناء مشاركته في العمليات ضُرب بصاروخ من طائرة إسرائيلية، فبترت ساقة اليمنى واليسرى وساعده الأيمن وفقد عينه اليمنى وتعرض لبعض الحروق ولم يشرف بالشهادة، معقبًا: "كان نفسي أحصل على الشهادة والله".

ولفت إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما زاره وهو مصاب طلب منه  العودة إلى الخدمة مرة أخرى، موجهًا حديثه للشباب: "الأمن والأمان اللي مصر عايشة فيه مدفوع تمنه دماء وتضحية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهيد الحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري، وسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل صاغة مسرح الجريمة، في القضية الشهيرة بــ " جواهرجي بولاق".

تعود تفاصيل تلك الواقعة الي شهر فبراير الماضي بعدما اقدم عاطل على قتل صاحب محل ذهب يدعى يدعي حسني الخناجري بمنطقة بولاق أبو العلا ، وانهى حياة المجني عليه وسرقة كمية من المشغولات الذهبية وفر هاربا ، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات الجريمة البشعة التي شغلت الرأي العام ، والقت القبض على القاتل بعد ساعات من وقوع الجريمة ومحاولته الهروب من جريمته .

وتتبع فريق من رجال المباحث تم تشكيله بقيادة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أماكن هروب واختباء المتهم في جريمة مقتل الجواهرجي حسني الخناجري، وتبين أنه كان مقيما قبل الحادث لدى صديق له ضُبِط.

وتوصلت الترحيات الأولية أن المتهم ذهب إلى محل مشغولات ذهبية ملك حسني الخناجري الجواهرجي في منطقة بولاق أبو العلا، ودلف إلى المحل بحجة شراء مجوهرات وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة، وما ان انفرد بالضحية غافله وانهال عليه طعنا بسلاح ابيض وفارق الحياة متأثرا بإصابته.

وكشفت المعاينة الأولية لمحل الخواجة حسني الخناجري أسفرت عن سرقة سبائك ذهب ومجوهرات بملايين الجنيها، وكشفت تحريات رجال مباحث القاهرة أن المتهم بقتل حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا، خطط لارتكاب الجريمة قبل أيام من الحادث، و نفذ جريمته وفرَّ هاربًا من موقع الحادث.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة يعم بها الأمن والاستقرار
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا