مع اقتراب انطلاقة الدورة الحادية عشرة من مهرجان أجيال السينمائي، تدعو مؤسسة الدوحة للأفلام المقيمين في قطر للتطوع في مختلف أقسام المهرجان الذي يقام من 8 إلى 16 نوفمبر، والمساهمة في هذه الفعالية الثقافية والفنية الرائدة في المنطقة والتي تجمع مختلف شرائح المجتمع للاحتفاء بقوة وتأثير الأفلام.

يعكس برنامج المتطوعين في أجيال الروح المجتمعية والتشاركية التي تتمتع بها مؤسسة الدوحة للأفلام، ويوفر فرصة للمقيمين في قطر لاكتساب تجارب عملية في قطاع السينما الحيوي والعمل في مختلف جوانب وعمليات المهرجان وصقل مهاراتهم الشخصية والمهنية.

وسيتعرف المتطوعون خلال فترة تطوعهم على سير الأعمال الداخلية للحدث الثقافي البارز وسيتواصلون مباشرة مع ضيوف المهرجان والحكام من الجنسيات المختلفة، وسيكتسبون خبرة مهمة في صناعة السينما ستتوج بحصولهم على شهادة مشاركة. ويمكن للراغبين بالتطوع من عمر 18 وما فوق تسجيل أسمائهم الآن على الموقع الإلكتروني www.dohafilminstitute.com/filmfestival/volunteer  ابتداءً من 5 اكتوبر حيث يتوفر 300 فرصة تطوع.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، مديرة مهرجان أجيال السينمائي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "ما يجعل هذا الحدث الثقافي الفريد ناجحاً هو المشاركة الفاعلية من المجتمع المحلي والمشاركون المتحمسون في برنامج المتطوعين الذين يمثلون النسيج المجتمعي والثقافات المتنوعة في قطر. بفضل جهودهم وتفانيهم في العمل، يساهم متطوعو أجيال في تقديم مهرجان ناجح، وقد أدوا دوراً رئيسياً في نجاح الدورات السابقة. نتطلع مرة أخرى إلى الترحيب بفريق المتطوعين لنعمل معاً على تقديم واحد من أبرز الفعاليات وأكثرها تشويقاً على أجندة قطر الاجتماعية والثقافية".

وخلال أيام المهرجان، سيقدم المتطوعون الدعم والمساندة في مختلف مواقع المهرجان وفي كافة عمليات المهرجان الأخرى من ضمنها عمليات المسرح، لجان التحكيم، النقل، تسجيل الضيوف، جيكدوم، وغيرها.

ستعرض الدورة الحادية عشرة من مهرجان أجيال أفضل ما تقدمه السينما العالمية من إنتاجات، وبرنامج "صنع في قطر"، معرضاً متعدد الوسائط، حفلات موسيقية حيّة، وجيكدوم الذي يعد أكبر فعالية للثقافة الدارجة في قطر وغيرها من الفعاليات. وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل قريباً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فی قطر

إقرأ أيضاً:

13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان (اليوبيل الذهبي)، والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.
مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • انطلاق مهرجان RT للأفلام الوثائقية