نظمت كلية الإعلام في جامعة عين شمس حفل استقبال للطلاب الجدد  تحت رعاية الدكاور  غادة فاروق، القائمة بأعمال رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

كما تمت إشراف الحفل برئاسة الدكتورة هبة شاهين، القائمة بعمل عميد الكلية، وبحضور الدكتورة دينا أبو زيد، مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس، والقائمة بعمل وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سلوى سليمان، القائمة بعمل وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت الكلية في بيان اليوم، أنه تم افتتاح فعاليات الحفل بواسطة أ.د. هبة شاهين، حيث تحدثت عن تاريخ كلية الإعلام وتحولها من قسم علوم الاتصال والإعلام الذي استمر لمدة 27 عامًا في كلية الآداب بجامعة عين شمس، إلى كلية مستقلة هي كلية الإعلام. تعتبر كلية الإعلام الكلية السادسة على مستوى الجامعات الحكومية وتضيف قيمة مميزة لمجال الإعلام وسوق العمل من خلال برامجها الحديثة التي تتبع التكنولوجيا والإعلام الرقمي.

تكريم 14 طالبا من جامعة عين شمس خلال احتفالية إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" أخبار التعليم: تنظيم فعاليات المؤتمر العربي الثامن في الفلك والجيوفيزياء غدا.. وغلق باب التحويلات بين الأقسام العلمية للطلاب غير المستجدين بألسن عين شمس غلق باب التحويلات بين الأقسام العلمية للطلاب غير المستجدين بألسن عين شمس هيئة تعليم الكبار: تمكنا من محو أمية 903 آلاف دارس خلال عام 2023 تنسيق الجامعات 2023 .. تسجيل الرغبات مفتوح الآن للمستنفدين والمتخلفين مبقاش ورقي | الكتاب الجامعى على cd .. رفض وتأييد .. مميزات وعيوب أستاذ جامعي: نقلة تكنولوجية بالجامعات المصرية خلال السنوات الماضية تربية المنوفية تجهّز خطة لتدريب المعلم وتأهيله خبير يقدم حلولا لإنجاح تحويل الكتاب الورقى إلى إلكترونى مركز الابتكار بجامعة عين شمس يستضيف نموذج محاكاة المؤتمر العام للإيسيسكو

خلال الحفل، قدمت الدكتورة هبة شاهين شرحًا مفصلًا عن الأقسام والبرامج العلمية الجديدة التي توفرها كلية الإعلام ودورها في تطوير بيئة داعمة للعملية التعليمية وتنمية مهارات الطلاب النظرية والعملية. وشددت على أهمية استمتاع الطلاب بالأنشطة والمهارات الطلابية مثل المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، ومشاركة الفعالة في انتخابات الجامعة وبناء الوطن. وأكدت أيضًا أهمية تنمية المهارات والمشاركة في الأنشطة والندوات داسيتم تنظيم الحفل استجابةً للطلاب الجدد وترحيبهم في كلية الإعلام. سيتم تقديم معلومات حول تاريخ الكلية والبرامج المتاحة فيها، وسيتم تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية والتطوعية. سيتاح أيضًا الفرصة للطلاب للتعرف على هيئة التدريس والتواصل مع زملائهم من الطلاب الجدد والسنوات الأكبر.

يهدف الحفل إلى تعزيز الانتماء والروح الجامعية بين الطلاب الجدد وتوفير بيئة ترحيبية تشجعهم على الاندماج في الحياة الجامعية. سيتم تقديم المعلومات اللازمة للطلاب حول الخدمات الجامعية المتاحة لهم، مثل المكتبات والمراكز الطلابية والأنشطة الثقافية والرياضية، بالإضافة إلى ذلك، ستتم مناقشة الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي كلية الإعلام وأهمية اكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. سيتم توجيه الطلاب حول كيفية استغلال فترة دراستهم بأفضل شكل ممكن وتحقيق أقصى استفادة من الفرص التعليمية والتدريبية المتاحة لهم.

يعد حفل الاستقبال فرصة للطلاب الجدد للتعرف على بيئة الكلية وتكوين صداقات جديدة والتواصل مع الهيئة التدريسية والموظفين. من المتوقع أن يكون الحفل مليئًا بالأنشطة والمفاجآت الترفيهية لضمان تجربة ممتعة ومثيرة للطلاب الجدد.

كما يهدف حفل استقبال الطلاب الجدد في كلية الإعلام بجامعة عين شمس إلى ترحيب الطلاب وتوجيههم وتعزيز اندماجهم في الحياة الجامعية وتوفير المعلومات اللازمة لنجاحهم الأكاديمي والمهني في مجال الإعلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس کلیة الإعلام للطلاب الجدد الطلاب الجدد فی کلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية تعليمية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في مدينة بورسعيد، حيث شارك فيها طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم. 

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، مما يتيح للطلاب فرصة ثمينة للاطلاع عن قرب على عمليات استكشاف وإنتاج البترول.

تأتي هذه الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. تم تنظيم الزيارة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

تضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع تركيز خاص على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. ألقى مسؤولو الشركة خلال الندوة الضوء على مراحل عمليات الاستكشاف والإنتاج، والتقنيات المتقدمة المستخدمة في هذا المجال. كما تطرقوا إلى الأثر الاقتصادي لحقل ظهر، الذي يمثل حاليًا نحو 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ودوره البارز في تعزيز الاقتصاد القومي.

شركة بترول بلاعيم، المعروفة باسم "بتروبل"، تعد من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر. تأسست الشركة عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية. وقد لعبت بتروبل دورًا محوريًا في تطوير قطاع البترول في مصر على مر العقود.

خلال الجولة الميدانية، زار الطلاب حقول البترول وتعرفوا على عمليات الحفر والإنتاج ونقل النفط والغاز. وأتيحت لهم الفرصة لمشاهدة الآليات والمعدات المستخدمة والتحدث مع المهندسين والعاملين في الشركة. هذه التجربة العملية أكسبت الطلاب فهمًا أعمق لتطبيقات ما درسوه في الجامعة، وعززت من مهاراتهم التقنية والمعرفية.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. وأضاف الدكتور حسام رفاعي أن الجامعة تسعى بشكل مستمر لتنظيم مثل هذه الزيارات الميدانية والأنشطة العلمية التي تساهم في تطوير قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم.

تأتي هذه المبادرة في سياق رؤية جامعة حلوان لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية، مما يعزز من قدرة الطلاب على الابتكار والتفكير النقدي، ويؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل بكفاءة واقتدار.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي