أصدرت قاعدة بيانات Elsevier دراسة عن جامعة ستانفورد كبرى الجامعات الأمريكية، تضم قائمة بأفضل ٢٪ من العلماء على مستوى العالم من حيث التأثير المرجعي، حيث تم الاعلان  عن 30 عالما من جامعة المنصورة الأكثر في التأثير المرجعي عن مجمل انتاجهم العلمي وكذلك 42 عالما من الجامعة الأكثر تأثير مرجعيا عن عام  2022 عن مجمل انتاجهم العملي .

وبذلك يصبح عدد المنضمين لقاعدة بيانات استانفورد 55 عالما من جامعة المنصورة

وتقدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة  بالتهنئة  لعلماء الجامعة الأكثر تأثيرًا فى العالم على انجازهم العلمي متمنيًا لهم دوام الرقي والتقدم.

وأعرب خاطر عن سعادته لوجود أعضاء هيئة التدريس في هذه القائمة للعلماء الأكثر تأثيرًا فى العالم، كما أشاد بجهود هؤلاء العلماء في النهوض بالبحث العلمي والعملية التعليمية ورفع مكانة جامعة المنصورة على المستويات الإقليمية والدولية، وهذا يشير إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين ، ومدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دولياً.

الجدير بالذكر أن أهمية هذه الدراسة تأتى الى استنادها الى قاعدة بيانات Scopus وتحليلها باستخدام قياسات موحدة للوصول لنتائج دقيقة وموثقة تشمل الاستشهادات ، h-index ، وعدد الابحاث والتخصصات الدقيقة وغيرها من المعايير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة المنصورة قائمة ستانفورد رئيس جامعة جامعة المنصورة الجامعات الأمريكية البحث العلمي جامعة المنصورة عالما من

إقرأ أيضاً:

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية.. شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، نتيجة لارتفاع قيمة الدولار الأمريكي. هذا الارتفاع في الدولار جعل الذهب أغلى بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية

سجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.1%، ليصل إلى 2503.09 دولار للأونصة، بينما بقيت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

يترقب المتعاملون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة، حيث ستصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدًا الأربعاء، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.2% على أساس شهري في أغسطس، وفقًا لاستطلاع رويترز، وهو نفس الزيادة التي سُجلت في يوليو. كما ستصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

تعتبر أسعار الفائدة المنخفضة محفزًا لحيازة الذهب، حيث تقضي على تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا. ومن المتوقع بشكل كبير أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، مع توقعات بأن يكون هناك خفض بمقدار 25 نقطة أساس بنسبة 70% مقابل 30% لاحتمالية خفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة انخفاضًا بنسبة 0.3% لتصل إلى 28.27 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 942.45 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% ليصل إلى 950.55 دولار.

مقالات مشابهة

  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة "كونفوشيوس" اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة