انتخب عدول جهة الرباط، يوسف آيت الحو، رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباط بحصوله على 93 صوتا من أصل 159 منها 123 معبر عنها بما يعادل 77,35بالمائة فيما حصل منافسه عبد الكريم خشاني على 27 صوتا.

وتعد هذه المرة الثانية التي ينتخب فيها آيت الحو رئيسا للمجلس الجهوي بجهة الرباط للهيئة الوطنية لعدول المغرب.

آيت الحو حاصل على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة محمد الخامس بالرباط، ويمارس مهنة عدل موثق بمدينة تمارة منذ سنوات. وينص القانون المُتعلقة بخطة العدالة علة انتخاب رئيس واعضاء مكتب المجلس الجهول للعدلو لمدة ثلاث سنوات قابلة للتدي مرتين على الأكثر.
ويُمارس رئيس مكتب المجلس الجهوي الصلاحيات اللازمة لضمان حسن سير هذا الكتب والقيام بالمهام المسندة اليه والسهر على تنفيذ مقررات المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول
كما يمثل المجلس الجهوي للعدول أمام القضاء ويدافع عن مصالح العدول جهويات ويحق له إحالة آية نازلة على رئيس الهيئة لاتخاذ المتعين.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

متمنيًا لهم التوفيق.. رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من السفراء

استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في مقر المجلس بالرياض اليوم، سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين حديثًا، لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة.
وجاء بحضور نائبه الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، والأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري.السفراء المعينين حديثًاوحضر من جانب السفراء, إبراهيم بن سعد بن بيشان السفير المعين لدى سلطنة عُمان، والسفير المعين لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرقابي، والسفير المعين لدى أوكرانيا محمد بن عبدالعزيز البركة، والسفير المعين لدى قبرص فواز بن عبدالرحمن الشبيلي، والسفير المعين لدى مالي عبدالله بن صالح صبر، والسفير المعين لدى كوبا وليد بن عبدالرحمن الحمودي.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكةبنسبة امتثال 94,6%.. انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمسوفي مستهل الاستقبال، هنأ رئيس مجلس الشورى، السفراء المعينين بالثقة الملكية بتعيينهم سفراء لخادم الحرمين الشريفين، متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم على أكمل وجه، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة التي عينوا فيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين حديثًا - اليومتوثيق العلاقات بين المملكة والدولوأكد سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينون خلال الاستقبال، دور المجلس في توثيق العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة من خلال الدبلوماسية البرلمانية التي يؤديها المجلس، وما تبذله لجان الصداقة البرلمانية، والزيارات الثنائية المتبادلة بين مجلس الشورى وبرلمانات تلك الدول.
هذا بالإضافة إلى مشاركة المجلس في المحافل البرلمانية؛ ممّا أسهم في تعزيز علاقات المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • متمنيًا لهم التوفيق.. رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من السفراء
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • المفتي دريان: الفرج آتٍ لانتخاب رئيس