بايدن فقد حسه القيادي وواشنطن الآن في فوضي وأوروبا لن تملأ الفراغ لو توقفت أمريكا عن إمداد أوكرانيا بالمال والسلاح ، وزالانيسكي كان اليتيم في مائدة اللئام تماماً مثل شعبنا النبيل

ghamedalneil@gmail.com

لاجديد في أخبار القتال المر علي كافة البؤر الساخنة المنكوبة بالصراع الحاد بين المكونين المحليين اللذين كل همهما إرضاء الكفيل الجالس في فناء قصره المنيف مثل القمر في ليلة تمامه وشعبنا الأبي يدفع الثمن ويقتات الصبر ويصرخ في وادي الذئاب !!.

.
نسمع نفس الحكاية كل صباح ومساء من المذيعة الحسناء تروي لنا المأساة وهي في قمة السعادة بشعرها المنسدل علي كتفيها ولايبدو علي محياها أي تأثر علي حالنا الذي يفتت الصخرة الصماء ، تبلغنا الموجز اليومي وتحسبها روبوت وتأتي لنا من يزيد الطين بلة بمن سموا أنفسهم خبراء أمنيين واستراتيجيين ومحللين وصحفيين يفهمون في البحث والتنقيب والاستقصاء وكلهم يلوي عنق الحقيقة من غير أن يطرف له جفن لأن همه الوحيد أن يحابي من يدفع الثمن ...
ونحن نكتوي بالحديث الفج يلقي علي عواهنه من ذلك المأجور الذي يكيل المدح للقائد المزعوم بدعوي أنه محب للشعب والديمقراطية عشقه وأنه في عهده الميمون سترعي الأغنام مع الذئاب وتبذل الحرية علي قارعة الطريق وكل خطوة لابد أن يسبقها إنتخاب وسوف تختفي السجون وبيوت الاشباح وتعود مجانية التعليم والعلاج والفصل بين السلطات الثلاث وان يكون الحاكم خادما الشعب وليس العكس والجيش الي الثكنات والجنجويد ينحل وحرية سلام وعدالة !!..
حتي لا يفلت من بين فروج أصابعنا التفاؤل وهو مطلوب مهما ادلهم ليل الظلم وحتي لا نستسلم لليأس الذي يكون العقل معه في إجازة مفتوحة يجب أن نعلم تماما أن رأس الحية قابع في البيت الأبيض وأننا وغيرنا من المعذبين في الأرض قد لدغنا منه وكلنا عاجزون عن مواجهة سمومه الفتاكة طالما أن بقية العالم وبكل أريحية واستسلام سلموه مقعد القطبية الوحيدة صيرته بالريموت كنترول يدير اقتصاد العالم ويتحكم في حركة المال ويفرض العقوبات شرقا وغرباً ويجني في النهاية كل هذه الكنوز ليضعها في صندوقه الخاص في أكبر نهب مالي عالمي بنت به أمريكا امبراطوريتها التي تفوقت بها علي الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس!!..
إذا أردت أن تضحك مليء شدقيك شد الرحال الي سوريا تجد في إدلب طائرة ( F16 ) أسقطت مسيرة تركية كانت تضمر شرا للامريكان فاسقطوها غير مأسوف علي شبابها الغض ... والسؤال اين الشبل من ذاك الاسد والأجانب بينهم تصفية حساب في ترابه الطاهر وهو ماجايب خبر ... والشيء المحير أن الحادثة كشفت أن الناتو ليس علي قلب رجل واحد فتركيا العضو في الحلف تطاولت علي أختها الكبرى أمريكا وكان أن تم تاديبها علي الفور حتي لا تظن أن الكتوف قد اتلاحقت !!..
وفي دارفور استباح الجنجويد الأرض والعرض وعندما تلفت المواطن باحثا عن الحماية قال لهم البرهان بكل بساطة أنه ليس له جيش هنالك ولم يزد عن ذلك ومازال الشعب في حيرة من أمره والجنجويد انفردوا بالمرمى والشعب خاف والسيناريو مازال يسير في خطه المرسوم ولم تنج منه دارفور والخرطوم والتخوم ... وفي كييف تواردت الخواطر وبايدن علي وشك أن يقول لا دعم لي بعد اليوم لزيلينسكي بعد أن كشر الجمهوريون عن أنيابهم وزروه زرة كلب سعران وقالوا له كفي مساعدة للاوكران الذين معهم كدنا أن نعلن الإفلاس ومعنا أوروبا التي أصبحت تعاني من المصران ووجع الرأس بسبب الحرب اللعينة العبثية التي قضت علي خزائنهم وترسانة السلاح ولم يبق إلا أن تسكت شهرزاد عن الكلام المباح وغير المباح !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم بمصر.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

«معاريف» الإسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين

زعمت صحيفة معاريف الإسرائيلية اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • «معاريف» الإسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • شاهد| حشود مليونية تملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” (فيديو)
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • بعد اعتزال التمثيل .. كيف يقضي لطفي لبيب أوقات الفراغ ؟
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • الآن.. فتح التقديم على قرعة الهجرة إلى أمريكا
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران