النصيحة الأساسية هي التنوع في الغذاء

مختارات هل يعيش النباتيون حياة أطول حقاً؟ يوم واحد فقط من الوجبات السريعة يضعف مناعتك دراسة تربط بين السهر والإصابة بالسكري! منها الشكولاته.. أفضل عشرة أغذية تُجنب خطر الموت المبكر أطعمة يتجنبها اليابانيون فيعيشون حياة مديدة!

في ظل  النصائح الغذائية  المتضاربة التي نقرأ عنها أو نسمعها، بات من الصعب معرفة ما يجب تناوله.

مؤخرا، قامت "الجمعية الألمانية للتغذية" بتعديل نصائحها التي تخص التغذية الصحية وألغت بعض النصائح القديمة.

منذ تأسيسها في عام 1956، تقدم "الجمعية الألمانية للتغذية" نصائح غذائية حول ما يجب تناوله. غير أن الجمعية قد قامت مؤخرا بإعادة صياغة بعض النصائح الغذائية التي توجهها للمواطنين حول الأطعمة الصحية.

التنوع في الغذاء:

النصيحة الأساسية هي التنوع في الغذاء والتاكيد على أهمية الأطعمة النباتية. إذ أن التنوع في الأطعمة من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض جراء نقص بعض  العناصر الغذائية . وتشدد الجمعية على أهمية تناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميا.

الحبوب الكاملة:

وبالنسبة لمنتجات الحبوب، توصي الجمعية بحسب ما نُشر على موقعها الرسمي، بتناول المنتجات الغذائية المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلا من الدقيق الأبيض.  وقد تم حذف نصيحة تناول الكربوهيدرات مثل الباستا والبطاطس من النصائح لأنها تجعل من هدف فقدان الوزن أمرا أكثر صعوبة وقد تتسبب بالإصابة بمرض السكري.

تناول المنتجات الحيوانية بحذر

من جهة أخرى، تنصح الجمعية بتناول المنتجات الحيوانية بحذر واعتدال مثل تناول الألبان يوميا والسمك مرة إلى مرتين في الأسبوع، والاعتدال بتناول اللحوم الأخرى. 

الزيوت النباتية بدلاً من الأطعمة قليلة الدهون

تشجع الجمعية على استخدام الدهون النباتية في الطهي. فهي توفر أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة للجسم وفيتامين E. ولكن يجب تجنب "الدهون الخفية" في الأطعمة المصنعة إن أمكن.

وقد تم حذف النصيحة بتناول أقل قدر ممكن من الدهون واختيار الأطعمة منخفضة الكوليسترول من التوصيات العشر القديمة للجمعية، التي أثبتت أن الكولسترول المستهلك له تأثير ضئيل فقط على مستوى الكولسترول في الجسم وأن الدهون مهمة أيضا للجسم بسبب الأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة.

وبحسب ما نشره موقع (شتيرن) الألماني، تشجع الجمعية أيضا على تقليل استهلاك السكر والملح في الطعام لأقصى حد لما يسببه من مشاكل صحية، وشرب 1.5 لتر على الأقل من الماء يومياً. كما تؤكد على أهمية الأكل ببطء والاستمتاع بالوجبة الأمر الذي يحفز الشعور الشبع. وكذلك شددت على ضرورة النشاط البدني اليومي من 30 إلى 60 دقيقة.

ر.ض/ ع.خ

 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: نظام غذائي صحي أطعمة صحية ألمانيا الحبوب الكاملة اللحوم الألمان صحة نظام غذائي صحي أطعمة صحية ألمانيا الحبوب الكاملة اللحوم الألمان صحة التنوع فی

إقرأ أيضاً:

مرض ابنتها السبب.. ربة منزل تحاول الانتحار بالسم في البدرشين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقدمت ربة منزل على محاولة إنهاء حياتها بتناول سم الفئران لمرورها بأزمة نفسية بسبب مرض ابنتها الرضيعة حال تواجدهما داخل مسكنهما بدائرة مركز شرطة البدرشين جنوب محافظة الجيزة.

"أميرة" تحاول إنهاء حياتها بسم الفئران 

تلقي الرائد أحمد يحيي رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي تفيد باستقبال "أميرة" في بداية عقدها الثالث تعاني من حالة إعياء وادعاء تناول مادة سامة ومقيمة بدائرة المركز، وبالإنتقال والفحص وسؤال المصابة أفادت بانها اقدمت على محاولة إنهاء حياتها لمرض ابنتها الرضيعة ومعاناتها من ثقبين في القلب، حيث تسلل اليأس إليها وحاولت إنهاء حياتها بتناول سم الفئران، ولم تتهم بالتسبب في ذلك ونفت وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • مرض ابنتها السبب.. ربة منزل تحاول الانتحار بالسم في البدرشين
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • العلماء يفكون أسرار لغة النباتات
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • إسرائيل تعدل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي