يحيى الحلالي:

أشادت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة 23 سبتمبر – 8 أكتوبر 2023 بالبعثة اليمنية المشاركة في الدورة وإسهامها في إنجاح فعاليات الدورة.

جاء ذلك خلال لقاء مسئول ملف دول منطقة غرب آسيا في اللجنة المنظمة للدورة السيد تشارلي ومجموعة العمل التابعة له بالوفد الإداري والرياضي لبلادنا ممثلاً برئيس الوفد الإداري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الأستاذة لؤي صبري وأمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية الأستاذ محمد الاهجري ورئيس البعثة الرياضية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأستاذ عبدالستار الهمداني وعضو الوفد رئيس الاتحاد العام للمصارعة الأستاذ عبدالله المغربي وإداري البعثة الأستاذ جمال الجبلي.

وفي اللقاء التوديعي للبعثة اليمنية أكد السيد تشارلي أن البعثة اليمنية قدمت صورة نموذجية في المشاركة وأسهمت بشكل كبير في إنجاح هذا الحدث الآسيوي الكبير، منوهاً بسهولة وسلاسة الإجراءات التي نفذتها إدارة العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية اليمنية خلال عملية القيد والتسجيل الإلكترونية لكامل وفد بلادنا خلال مختلف المراحل التي تمت للتحضير للمشاركة في الدورة قبل تأجيلها العام الماضي 2022 بسبب جائحة كورونا ومن ثم إعادة القيد والتسجيل للوفد للمشاركة في الموعد الجديد للدورة.

من جانبها عبرت رئيس الوفد الإداري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الأستاذة لؤي صبري عن شكرها وتقديرها نيابة عن اللجنة الأولمبية والوفد المشارك للجنة المنظمة والمتطوعين وكل العاملين في الدورة على الجهود الجبارة التي أخرجت الدورة بأروع صورة وأجمل تنظيم، مشيرة إلى أن هذه الدورة حققت النجاح بصورة لا تضاهيها أي دورة ما جعلها من أنجح وأروع الدورات في تاريخ الألعاب الآسيوية.

كما التقى الوفد الإداري لبلادنا بنائب رئيس قرية الرياضيين (القرية الأولمبية) المستضيفة للحدث، والذي تم خلاله الإشادة بالنجاح الكبير الذي حققته مدينة هانغتشو في هذه الاستضافة وإخراج الألعاب الآسيوية بأروع وأفضل صورة من كافة النواحي.

وتم خلال اللقائين تبادل الهدايا التذكارية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي اللجنة الأولمبیة الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة وكافة مؤسسات الدولة والشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية أن ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة البلاد من قبضة جماعات الظلام والجهل، وردت للشعب ثورته التي قام بها في 2011، واختطفتها منه جماعة الإخوان الإرهابية ومن تعاون منها ضد وطننا الغالي.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: «إن هذه الثورة العظيمة كانت نقطة البداية للجمهورية الجديدة، التي نعيش في ظلها الآن، قد وضعت مصر بين كبريات الدول ورسمت خريطة جديدة للمنطقة كان لنا فيها دورًا هامًا لا يمكن الاستغناء عنه إقليميا ودوليا وجعلت مصر لاعبا أساسيا في الأحداث التي تشهدها المنطقة».

واستطرد إدريس: «قد فتحت هذه الثورة المجيدة أفاقا للنمو والنماء والبناء في كافة ربوع الدولة المصرية، وصبت على مصر الخير وكانت البداية للقضاء على فساد استشرى في مفاصل مصرنا طوال عشرات السنين الماضية، وحجر الأساس لمشروعات تنموية كبرى شعر المصريون بعوائدها ولا زالت البقية تأتي في ظل استكمال عمليات البناء دون توقف طوال الليل والنهار».

وواصل: «لولا ثورة الشعب في 30 يونيو، ما كان هناك كل هذه الشبكة الكبيرة من الطرق والكباري والمدن الجديدة والمناطق الصناعية المنتشرة في محافظات الجمهورية، التي غيرت شكل الحياة وقضت على العشوائيات، وبنت جيشًا مهابًا يخشاه الجميع قادر على الذود عن أمن مصر وحدودها والحفاظ على مقدراتها».

واختتم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية كلمته: «كان للرياضة نصيبا كبيرا من عمليات التنمية والتطوير وهو ما رأيناه قد تجسد على أرض الواقع من خلال منشآت رياضية غاية في التطور أهلت مصر لاستضافة بطولات إقليمية وقارية ودولية كبرى وهو ما يبشر باستضافة المزيد بما يليق بسمعة مصر الرياضية، وهو ما عزز السياحة الرياضة للدولة المصرية وساهم في بناء أبطال في كافة الألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل، وها نحن الآن على مشارف أولمبياد باريس 2024 التي نعد فيها المصريون بتحقيق إنجازات غير مسبوقة لتستمر مسيرة حصد ثمار ما تم بناؤه على مدار العقد الماضي حفظ الله مصر وقادتها وجيشها وشعبها وجعلهم في رباط إلى يوم الدين تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • بدء امتحانات المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية