جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-08@11:09:24 GMT

اللهم نصرًا قريبًا

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

اللهم نصرًا قريبًا

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

صمود ومُقاومة واستبسال من أجل وطن قدسي لاستعادة أرض مغتصبة من شعب أعزل تفرق عنه أهله وخلانه يُقابله مغتصب غاشم يملك أعتى آلة حربية في العالم لا يرقب في مسلم إلًّا ولا ذمة ويسانده خبثاء الأرض ومن على شاكلتهم.

هذا هو التحليل الكامل لكل مجريات هذه الحرب الضروس المشتعلة منذ قرن من الزمان.

إنِّها بداية النهاية التي تدق ناقوس نهاية كيان محتل تمادى في طغيانه عشرات السنين وتباهى بقوته التي لا تقهر على حد زعمه، من خلال قتل الأبرياء واستحلال دمائهم وأرضهم، فقد صدق كذبته التي سيتجرع بإذن الله سُمها يومًا وسيتلاشى كما تلاشى قومه من قبل فقد كتب الله عليهم الشتات وإن اجتمعوا فلعنة الله على الظالمين.

بالأمس رضخ اليهود لأعظم وأنقى أمة تعيش في الأرض مجاهدة صابرةً محتسبةً عن دينها وأرضها ومقدساتها من أجل إعلاء كلمة الله وطمس كل شيطان أحمق لا يؤمن بأنَّ الله مع المتقين، لقد انتهت أكذوبة إسرائيل بأنها قوة عظمى وجيشها الذي لا يقدر عليه أحد وانتهت  بقوة وإرادة النفس المجاهدة كل أساطير الكذب التي دنس بها المغتصب الغاشم تراب فلسطين الغالية.

فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله، وبإرادة المؤمن المتمسك بإيمانه والصابر المحتسب حياته لله ووطنه فتحقق النصر بقوة الإيمان وفضل الرحمن، يقول تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ".

فما حدث بالأمس هو أول بواكير النصر القادم بإذن الله، ومع اعترافنا بأن العدو الغاشم سيثأر بعنجهيته التي يعيشها وأذناب من يسانده إلا أن أحداث الأمس لقنت العالم أجمع درسًا لن ينسى في الدفاع عن الحق وأن المنتصر في النهاية هو صاحب الأرض لا المتعدي عليه.

نصرٌ من الله وفتحٌ قريب بإذن الله تتطهر منه فلسطين وتشرق سعيدة بنصر الله ويفرح المرابطون على أرضها بنعمة الله عليهم بطرد أنجاس اليهود وعودة الحق لأصحابه ولتصدح مآذن الأقصى بذكر الله حرةً أبيةً.

‏حفظ الله فلسطين وأهلها ونصرهم على عدوهم ورفع شأنهم وأعاد القدس إلى أصحابه قريبًا بإذن الله.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446 وذلك من أجل التقرب من الله بالدعاء، ولطلب الأماني والآمال المختلفة من الله سبحانه وتعالى.

ويستعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446

قال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنه لم يرد عن النبي صيغة محددة للدعاء، ولكن يمكن للفرد أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ليكون بداية العام خير وبركة على الجميع.

- ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

- اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا مانتمنى يارب العالمين.

- اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.

- اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

- اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.

- في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم.

- في أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.

- اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين.

- اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.

اقرأ أيضاًما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية؟.. الإفتاء تجيب

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

مقالات مشابهة

  • آمال على سجادة عام جديد
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر
  • عمر هاشم: الهجرة النبوية الشريفة فرّقت بين الحق والباطل
  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • وحان الوداع
  • شيخ العقل في رسالة رأس السنة الهجرية: لاتخاذ المبادرة والبدء بتشاور جدي لانتخاب رئيس للجمهورية
  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي
  • رأس السنة الهجرية 1446.. أجمل التهاني والأدعية
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله