واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمير الأبراج السكنية و التجارية في غزة، ردا على ما تفعله الفصائل الفلسطينية منذ أمس السبت. 

 

بولندا تعتزم إرسال طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من إسرائيل عملية طوفان الأقصى تشل إسرائيل.. خسائر بالبورصة وانقطاع الكهرباء (شاهد)

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد لحظة إطلاق قوات الاحتلال قذائف في اتجاه المباني بغزة.

 

 

ويظهر الفيديو لحظة انهيار المباني والمساكن في مختلف أماكن قطاع غزة.

 

وفي ذات السياق أقرت الحكومة الإسرائيلية بوجود 100 أسير لدى الفصائل الفلسطينية.

 

 

 

600 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2000 مصاب منذ بدء طوفان الأقصى:

 

 أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ هناك 600 قتيل وأكثر من 2000 مصاب، منذ بدء طوفان الأقصى، التي بدأت أمس السبت. 

 

وفي صباح اليوم، جرى إطلاق 6 قذائف هاون من لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

 

 وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الجيش أطلق 8 قذائف وقصف أهدافًا في جنوب لبنان، بعدما أُطلقت قذائف من لبنان أصابت موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في شبعا.

وفي سياق متصل فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إغلاقًا شاملًا على مُحافظات الضفة الغربية، ما أدى إلى عرقلة حركة وسفر المواطنين الفلسطينيين بينها.

 وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أغلقت كل مداخل ومخارج مُحافظة بيت لحم الجنوبية.. وفي رام الله بوسط الضفة الغربية، التي توجد بها كل الوزارات والمؤسسات الرسمية الفلسطينية، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بكلا الاتجاهين، ومنعت مرور المواطنين. 

 

ونصبت القوات الإسرائيلية حاجزًا مشددًَا على المدخل الغربي لقرية المغير شرق رام الله، وأغلقت المدخل الشرقي للقرية بالسواتر الترابية، ومدخل قرية أم صفا شمال رام الله بالسواتر الترابية، وأغلقت البوابة الحديدية على مدخل عطارة ومنعت حركة المواطنين.

 

وتغلق قوات الاحتلال المدخل الغربي لقرية برقة شرق رام الله بحاجز عسكري مشدد، والمدخل الشرقي للقرية بسواتر ترابية، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين الفلسطينيين.

 

وفي القدس، واصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني إغلاق كل الحواجز العسكرية في محيطها.. وفي "جنين" و"نابلس" شمالًا، أغلقت سلطات الاحتلال حواجز سالم، والجلمة، وحوارة وجميع الطرق التي تؤدي للشوارع الرئيسية وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال. 

وفي الخليل جنوبًا، أغلقت قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي الشريف في المدينة أمام المصلين، وكثفت من تواجدها على كل المداخل المؤدية إلى المسجد، وأغلقت بعض الأسواق في البلدة القديمة، وشددت من إجراءاتها الأمنية، وأغلقت جميع الحواجز العسكرية، والبوابات الإلكترونية المؤدية للمسجد.

 

وفي طوباس والأغوار الشمالية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز الحمرا العسكري ومنعت المواطنين الفلسطينيين من التنقل.

 وكانت سلطات الاحتلال تراجعت عن قرارها بفتح معبر الكرامة، الذي كان مقررًا اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الرابعة عصرًا، وتواصل إغلاقه بكلا الاتجاهين، واقتصاره فقط لحركة المعتمرين العائدين فقط.

 

https://www.instagram.com/reel/CyJKuW9thI0/?utm_source=ig_web_copy_link&igshid=MzRlODBiNWFlZA==

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الاسرائيلي غزة الفصائل الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ266.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 11 مواطنًا، وإصابة أكثر من 40 آخرين، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب القطاع.

وقصفت مسيرة الاحتلال مواقع مختلفة قرب بلدية الشوكة شرق رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين بجروح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من المواطنين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأفادت مصاد طبية بوصول شهيدين وعدد من الجرحى الى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة عقب قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة، دون أن يبلغ عن شهداء أو إصابات.

يذكر بأن طيران الاحتلال ومدفعيته قصفا فجر اليوم، منازل المواطنين وسط القطاع، وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين، بينهم مواطنة وطفلة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ثلاثة شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل عائلة "أبو قنيص" الذي قصفه الاحتلال في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال استهدافها لحي الشجاعية، حيث أطلقت آلياتها الرصاص بكثافة صوب منازل المواطنين، كما قصف طيران الاحتلال منزلا في الحي، بالتزامن مع القصف المدفعي.

وأصيب 13 مواطنا بعد استهداف طيران الاحتلال بناية سكنية في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة وحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • مستعمرون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر شمال الخليل
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • ليلة ساخنة في جنين: قتيل وإصابات في جيش الاحتلال بكمين للمقاومة / شاهد