المناطق_واس

أصدر برنامج رسوم الأراضي البيضاء فواتير الدورة السابعة للمرحلة الأولى في مدينة مكة المكرمة لعام 1444 / 1445هــ، داعيًا ملاك الأراضي المعنية إلى المبادرة بتطوير أراضيهم أو السداد خلال سنة من تاريخ إصدار القرار.

وأوضح البرنامج أنه يترتب على عدم السداد خلال المدة المحددة مخالفة قد تصل إلى 100% من قيمة الرسم، إضافة إلى سداد الرسوم المستحقة، مبينًا أنه يمكن الاطلاع على آلية التقييم وتقدير قيمة الأرض والرسم المستحق من خلال زيارة الموقع idlelands.

housing.gov.sa.

أخبار قد تهمك “الأراضي البيضاء”: 39% من مساحات الأراضي المطوّرة المفوترة في الرياض خلال 1444هـ دخلت حيّز التداول 13 أغسطس 2023 - 8:21 مساءً “الأراضي البيضاء”: 20 يوماً على انتهاء مهلة سداد فواتير الدورة الأولى للمرحلة الثانية في مدينة الرياض 15 يوليو 2023 - 2:13 مساءً

وكان البرنامج أعلن في وقت سابق عن إصدار الرسوم للمرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء في جدة ومكة المكرمة وحاضرة الدمام، مؤكدًا أن عدم تطوير الأرض أو السداد خلال المدة المحددة سيترتب عليه غرامة تصل إلى 100% من قيمة الرسم، موضحًا أن الأرض التي يملكها أكثر من مالك بصك واحد تُطبق عليها الرسوم، بحيث يفرض الرسم على كل مالك وفقًا لحصته من الأرض.

يُذكر أن المرحلة الأولى من رسوم الأراضي خصصت للأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف م2 فأكثر، والمرحلة الثانية تشمل الأراضي المطورة بمساحة 10 آلاف م2 فأكثر، ومجموع الأراضي لمالك واحد التي تبلغ بمجملها 10 آلاف م2 فأكثر في مخطط واحد، وفي المرحلة الثالثة ستفرض الرسوم على الأراضي المطورة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف م2 فأكثر، ومجموع الأراضي المطورة لمالك واحد التي تبلغ مساحتها 10 آلاف م2 فأكثر في مدينة واحدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأراضي البيضاء الأراضی البیضاء

إقرأ أيضاً:

“الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، برنامج الدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية، والتي ستجرى بكل من ولايات وهران، جيجل، وتيبازة.

وحسب الموقع الرسمي “للفاف”، ستنطلق هذه الدورة، اليوم الخميس، بولاية وهران، باجراء مبارتين، وتدوم إلى غاية يوم غد الجمعة.

فيما ستنطلق، هذه الدورة بولاية جيجل، يوم 30 جوان الجاري، وستلعب أربعة مباريات في هذه الولاية، إلى غاية الفاتح من شهر جويلية المقبل.

وستحتضن ولاية تيبازة، بدورها أربعة مباريات من هذه الدورة، خلال الفترة ما بين 03 جويلة إلى 04 من ذات الشهر.

وجاء البرنامج الكامل لهذه الدورة بالتفصيل، على النحو التالي:

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • “المركزي اليمني” يصدر تعميماً بمنع التعامل مع 12 محفظة إلكترونية
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • “فيفا” يصدر نسخة محدثة من دليل النزاهة لمنع أشكال التلاعب كافة
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • بدء تنفيذ استكمال المرحلة الأولى لمشروع طريق الباطنة الساحلي
  • بنك مصر يستكمل دعم رواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر"
  • أبرز تصريحات ألفت إمام في برنامج "واحد من الناس"
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • فوربس: مشروع “قطار البحر” بين المغرب وإسبانيا لا يبدو معقداً وسيحظى بدعم قوي من الإتحاد الأوربي