أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عن إطلاق حملة للانتهاء من قوائم الانتظار بالغربية خلال 3 أسابيع، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمد العمل بمبادرة «100 يوم صحة» لمدة 100 يوم إضافية، وسيتم تركيز العمل في محافظة الغربية على إنهاء قوائم الانتظار خلال 3 أسابيع فقط، حيث رصدت غرفة المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، زيادة في معدلات انتظار بعض التخصصات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفيا، عقده بديوان عام محافظة الغربية، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عقب ختام جولته لتفقد المنشآت الصحية، ومتابعة سير العمل، والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

العمل بشكل مكثف 

وأضاف وزير الصحة أنه سيتم العمل بشكل مكثف، كما حدث في محافظتي قنا، ومطروح، وشمال سيناء، لتقليل فترات الانتظار، مشيدا بدور الدكتور طارق رحمي في دعم المبادرة بتوفير الطواقم الطبية المتخصصة، من خلال مستشفيات الوزارة، والمستشفيات الجامعة، لتحقيق معدلات إنجاز كبيرة وإنهاء قوائم الانتظار بالمحافظة. 

وفي السياق ذاته، توجه الوزير بالشكر لمؤسسات المجتمع المدني، على دعمها لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار، ودعم كافة المبادرات الرئاسية، كما توجه بالشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، على جهودهم الحثيثة لإنجاح المبادرات الرئاسية.

وأشاد الوزير بالخدمات المقدمة بوحدة صحة «بنا أبوصير» وعملها على مدار الـ24 ساعة لتقديم خدمات الطوارئ للمواطنين.

كما أشاد بخدمات القوافل الطبية، ومستشفيات رمد المحلة، وكبد المحلة، وقلب المحلة، لافتا إلى الاتفاق مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على رفع العبء عن مستشفى المحلة العام من خلال إعادة توزيع الحالات في بعض التخصصات على مستشفيات أخرى.

تغيير الخريطة الصحية 

ولفت الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أنه فور الانتهاء من إنشاء مستشفى طنطا العام، خلال الأشهر المقبلة، وتحقيق معدلات إنجاز عالية في مستشفى السنطة، ستتغير الخريطة الصحية بشكل كبير، فضلا عن أن مستشفى أورام طنطا الجديد سيتمكن من خدمة قطاع كبير من المواطنين في الغربية، والمحافظات المجاورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة محافظة الغربية وزير الصحة طنطا الجامعي قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية

على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.. التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية.

وقد تم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، مع التركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمى ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة، كما تم التباحث حول الاستفادة من الخبرات الصينية فى استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئى.

وقد أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه  لدعم الصين لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نموًا وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ، مع قيام الجانب الصينى بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين فى "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخى" PACWA، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع.

وقد أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة فى مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة  الوزير بها.

IMG-20240917-WA0055

مقالات مشابهة

  • قبول 8 آلاف تلميذ من قوائم الانتظار في المعاهد الأزهرية بالقاهرة
  • جدران المصالح الحكومية لوحات فنية بالغربية
  • تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 62 قرية و 27 عزبة
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • محافظ الغربية: أعمال التوسعة بحي ثان طنطا ستساهم في إحداث طفرة مرورية
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية