الأسبوع:
2024-10-03@20:58:34 GMT

الكيان المحتل يعلن رسميا حالة الحرب مع قطاع غزة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

الكيان المحتل يعلن رسميا حالة الحرب مع قطاع غزة

ذكرت فضائية "العربية الحدث" في خبر عاجل لها، أن جيش الاحتلال قام بضرب 800 هدف لحماس في غزة.

وأضافت قناة "العربية الحدث"، أن المجلس الوزاري الأمنى المصغر في إسرائيل وافق على إعلان حالة الحرب رسميا مع قطاع غزة.

طوفان الأقصى في فلسطينعملية طوفان الأقصى

وفي الساعات الأولى من اليوم، قامت قوات المقاومة الفلسطينية باقتحام أحد معسكرات جيش الاحتلال، والاستيلاء على بعض المستوطنات في قطاع غزة، بعد فرار المستوطنين منها، في عمليةٍ أُطلق عليها طوفان الأقصى.

ووفقًا لما جاء في بيان قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، أن الضربة الأولى التي شملت ما يقرب من 5 آلاف صاروخ وقذفة استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته.

فيما أعلن جيش الاحتلال أن حركة حماس شنت عملية مزدوجة في وقت مبكر من صباح اليوم، شملت إطلاق قذائف صاروخية بكميات هائلة تجاه المستوطنات، بالإضافة إلى تسلل عناصر من الحركة إلى داخل المستوطنات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إسرائيل وحماس اسرائيل اسرائيل وحماس المقاومة الفلسطينية تل ابيب حركة حماس حماس حماس وإسرائيل حماس واسرائيل فلسطين قصف تل أبيب

إقرأ أيضاً:

إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان

بدأ أهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا في ذكرى هبة القدس والأقصى، تزامنا مع دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل، عبر الاشتباك المفتوح مع قوات الاحتلال، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى طوفان الأقصى.

كما يطالب أهالي الداخل الفلسطيني المحتل من خلال إضرابهم الشامل اليوم، بوقف الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة ولبنان.

متابعة الجرمق| إضراب عام إحياءً لذكرى هبة القدس والأقصى وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في أراضي 48 pic.twitter.com/YU8wQRbLCf

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) October 1, 2024
وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية للنفير العام يوم الجمعة المقبل الموافق 4 تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2024، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وجاء في الدعوات: "يا أهلنا في الداخل المحتل.. هذه مسألة مصيرية لا يمكن تجاوزها، انفروا غضباً للدماء التي تسيل فداءً ونصرةً لكم ولبقائكم على هذه الأرض".

وشددت الدعوات على ضرورة المشاركة في الفعاليات والمظاهرات، التي ستنطلق من كافة المساجد والميادين صوب نقاط التماس مع المحتل، وذلك يوم الجمعة المقبل.



وفي سياق متصل، أعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.

ودعا الشباب الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة المقبل، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغصب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وشهد العام الجاري نقلة نوعية في تفجير المقاومة الفلسطينية العبوات الناسفة بجنود وآليات الاحتلال، خلال اقتحاماته المتكررة في مناطق الضفة الغربية.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطي" تفجير 528 عبوة ناسفة بجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحاماتهم المتكررة لمدن ومخيمات وبلدات الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري وحتى 24 أيلول/ سبتمبر 2024.

ووصف المركز أرض الضفة الغربية بأنها مفخخة، خاصة بعد مباغتة المقاومة الفلسطينية بعبواتها الناسفة جنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة