أكد المهندس محمود الأمير المدير التنفيذي لمشروع لآثار برايد إن أنشطة مشروع برايد تأتي بغرض التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ ومكافحة التصحر في نطاق مناطق الزراعة المطرية بمحافظة مطروح خاصة أنشطة حصاد مياه الأمطار وتنمية الوديان والمراعي والاهتمام بالأنشطة المشروعات الصغيرة التي تساعد المرأة البدوية على تحسين دخلها.

مرسى مطروح.. مياه السيول تغطي المقابر بالنجيلة والكيلو 4 بعد إغلاقه يومين بسب السيول.. فتح الطريق الدولي كاملا أمام السيارات بمطروح


وأضاف «مدير المشروع»، أن هذه المشروعات تشمل تنفيذ أنشطة حصاد مياه الأمطار وإنشاء الآبار وخزانات لتجميع مياه الأمطار وتخزينها للاستخدامات المنزلية والشرب وسقي حيوانات الري التكميلي لبعض الزراعات البستانية، وتنمية المراعي الطبيعية وتحسين الثروة الحيوانية ورفع إنتاجيتها وتنمية الوديان.
وأشار المهندس محمود الأمير أن أعمال التنمية لهذه الوديان تتم من خلال إنشاء السدود واستصلاح الأراضي واستزراعها في بطون الوديان بالإضافة للبنية التحتية الاجتماعية لدعم العملية التعليمية والصحية للمجتمعات البدوية ودعم وتنمية المرأة وتنفيذ الأنشطة المدرة للدخل وتحسين النواحي التغذوية وتحسين مستوى المعيشة للأسر البدوية الفقيرة.
وأوضح أن وفدا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" برئاسة الدكتورة إيفاد جوردنز رئيس البعثة والدكتور محمد عبد القادر مدير مكتب إيفاد بالقاهرة زار محافظة مطروح على مدار أسبوع وذلك لمتابعة أنشطة مشروع تعزيز القدرة على المؤامة في البيئات الصحراويةوتم تفقد جميع أنشطة المشروع خلال الفترة الماضية وعمل الجولات الميدانية بمنطقة عمل المشروع لمتابعة آخر موقف المشروع وتقديم الخدمات للأهالي بمحافظة مطروح.
حيث تفقد الوفد مناطق العزيزية بسيدي براني ومناطق الزغيرات بالنجيلة البحرية والقبلية وبالإضافة إلى مناطق المثاني بمركز النجيلة، كما تفقد الوفد مناطق المثاني القبلية والأنشطة المنفذة بمنطقة رأس الحكمة والضبعة وعمل للقاءات مع المستفيدين من أنشطة المشروع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات مشروع بريد

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لـ Mnm Saudi يحذر من تغييب دور العلاقات العامة لصالح التسويق

أكد عبدالعزيز السعيدي، المدير التنفيذي لشركة نظرية الإبداع الإعلامية (Mnm Saudi)، أن العلاقات العامة تلعب دورًا حاسمًا في إدارة العملية الاتصالية، محذرًا من تمكين التسويق منفردًا من إدارة التواصل الخارجي في المؤسسات الحكومية والخاصة، مشيراً أنه رغم أهميته، فلا يمكن أن يحل محل العلاقات العامة في التأثير على الجمهور العريض وإدارة الأزمات، منوهاً أن غياب دور العلاقات العامة يمكن أن يؤدي إلى تدهور الصورة الذهنية للمؤسسات وفقدان الثقة العامة.

واستشهد السعيدي بعدة أمثلة لتوضيح أهمية العلاقات العامة، منها حملة “التشجير في الرياض” (2020)، وقال: "إنه رغم الجهود التسويقية الكبيرة، كان هناك نقص في التواصل مع الجمهور حول كيفية المشاركة الفعّالة في المبادرة، مما أدى إلى ضعف المشاركة المجتمعية، كذلك خلال جائحة كورونا، كما أظهرت حملة التعليم عن بُعد (2020) أهمية التواصل الفعّال مع أولياء الأمور والطلاب، إذ شهدت نقص في تقديم الدعم اللازم لمواجهة التحديات التقنية والتعليمية، أما خطة النقل العام في الرياض (2016)، فقد واجه المشروع انتقادات بسبب عدم التواصل بشأن الجدول الزمني والتحديات أثناء الإنشاء".

وقال إن العلاقات العامة يجب أن تكون جزءًا من أي مشروع كبير لضمان الشفافية وكسب ثقة الجمهور، مشيراً إلى أن العديد من الجهات ترتكب خطأً اتصاليًا شائعًا بتمكين التسويق منفردًا من إدارة التواصل الخارجي، مما يؤدي إلى ضعف التأثير واستمراره لفترة قصيرة دون الوصول إلى الشريحة الكبرى المستهدفة،  كون التسويق يركز على المبيعات والعلامة التجارية، بينما العلاقات العامة تبني الثقة والسمعة على المدى الطويل.

وأضاف السعيدي أن العلاقات العامة تتجاوز البروتوكول والاستقبال، حيث تلعب دورًا رياديًا في بناء العلاقات مع الجمهور وإدارة الأزمات بفعالية، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في هيكلة الإدارات الاتصالية داخل المؤسسات والشركات، وجعل العلاقات العامة جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية اتصالية ناجحة لضمان تحقيق التواصل الفعّال وإدارة الأزمات بكفاءة.

مقالات مشابهة

  • المدير التنفيذي لـ Mnm Saudi يحذر من تغييب دور العلاقات العامة لصالح التسويق
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • وزيرة البيئة تحلف "يمين" استمرارها بالملف البيئى بحكومة مدبولي الجديدة
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة