أيام قليلة تفصلنا عن إنتهاء موعد التسجيل على مبادرة تسوية التجنيد لأبناء مصر بالخارج، والتي أطلقتها وزارة الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤخرًا نظراً لتردد بعض من المواطنين من العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

 

وحرصاً من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم، تم مد فترة التسجيل ليوم 13 أكتوبر المقبل، ليغلق بعد ذلك.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عن تيسيرات جديدة للمصريين بالخارج في إطار مبادرة تسوية الموقف التجنيدي لأبناء مصر بالخارج.

 

وقالت الوزارة عبر منشورها: “انه تم اتاحة الدفع الالكتروني من خلال كافة البطاقات البنكية الأجنبية من خارج جمهورية مصر العربية، وذلك  تيسيرًا للمصريين بالخارج في إطار مبادرة تسوية الموقف التجنيدي لأبناء مصر بالخارج”.

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج  قد تلقت طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية نظراً لتردد بعض من المواطنين من العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

 

وحرصاً من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل – الدراسة – العلاج – ... ) فقد تقرر الآتى:-

 

 

فتح باب التسجيل اعتباراً من 2023/08/14 حتى 2023/10/13.

 

يتم تلقى طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائى بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور فى سن التجنيد اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدى طبقاً للموقف.

 

لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

 

المقيمين بدولة (فرنسا) يمكن السداد من خلال القنصلية المصرية بباريس بالتعاون مع مكتب التمثيل العسكري وذلك لتيسير عملية السداد.

 

يُسدد مبلغ 5000 (دولار / يورو) على حساب بنك مصر بأحد الأفرع (القاهرة - أبو ظبي) .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية المصرية المصريين بالخارج لأبناء مصر بالخارج للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

 

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

 

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).
 

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي أزمة نقص الدواء في مصر؟..البرلمان يجيب
  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام