قالت المستشارة عصمت الميرغني، رئيس ومؤسس الحزب الاجتماعي الحر، إن سياسة مصر إزاء القضية الفلسطينية راسخ ولم ولن يتغير.

وأشارت المستشارة عصمت الميرغني، إلى أن مصر دائما كانت ترعى الحوار «الفلسطيني – الفلسطيني» وتتم استضافته في القاهرة في جولات متكررة منذ 11 نوفمبر 2002 بهدف مساعدة هذه الفصائل على تحقيق الوفاق الفلسطيني، كما دعمت مصر القضية الفلسطينية سواء كان بالدعم المباشر أو غير مباشر ولا تزال مصر تدعم فلسطين قضية وشعبا إلى أن تحصل فلسطين على استقلالها.

مصر حريصة على حماية الشعب الفلسطيني

وقالت الميرغني: «تحرص مصر حكومة وشعب علي حماية الشعب الفلسطيني من الهجوم الإسرائيلي خلال العقود الست الماضية، والثابت أن مصر لم تتقاعس عن ممارسة دورها تجاه القضية الفلسطينية، فقد قدمت مصر الغالي والنفيس، كما أنها دائما ما تحذر من مخطط إسرائيل في التغيير الديموجرافي وتهويد القدس، ويمكننا الاستدلال على ذلك من بيان مصر أمام القمة الإسلامية الطارئة لدعم فلسطين والقدس الشريف التي اختتمت أعمالها في مارس 2016 باعتماد إعلان جاكرتا وقرار القمة الاستثنائية الخامسة لمنظمة التعاون الإسلامي لدعم فلسطين والقدس الشريف، حيث كرر البيان التحذيرات المصرية المستمرة حول الهجمة الشرسة على مدينة القدس المحتلة، ومخططات تغيير هوية ومعالم المدينة المقدسة وطمس الثقافة الإسلامية، فضلاً عن التلاعب بالوضع الديموغرافي لسكانها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الاثنين على ضرورة تكثيف الجهود الساعية الى وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وانتهاكاته المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان ان الوزير الصفدي شدد خلال اتصال مع نظيره الايرلندي ميهال مارتن على ضرورة ضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع دون عراقيل.

وحذر من خطورة الإجراءات اللاشرعية التي يتخذها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خرق فاضح للقانون الدولي ما يشكل تصعيدا خطيرا يقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل.

وذكر البيان ان المباحثات تركزت على الأوضاع في الجنوب اللبناني حيث أكد الصفدي على ضرورة خفض التصعيد والالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 1701.

كما ثمن وزير الخارجية الأردني مواقف إيرلندا الواضحة في الدعوة إلى وقف العدوان على غزة واعترافها بالدولة الفلسطينية ووقوفها إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • «الميرغني»  يشيد بـ «مؤتمر القاهرة»  ويدعو لمساندة القوات المسلحة
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين نال اهتماما كبيرا.. تشعر وكأنه في دورته الـ20
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • الحديدة.. وقفة في مديرية المنصورية لتفويض وتأييد القيادة ونصرة فلسطين
  • حسن نصر الله: لن نتراجع لحظة واحدة عن نصرة فلسطين
  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك