8 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدامٍ بحقّ المدير العام لدائرة صحة محافظة صلاح الدين السابق، على خلفيَّة وجود تضخم في أمواله.

واشارت الهيئة العليا لمُكافحة الفساد إلى أنَّ قاضي محكمة تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة، بعد اطلاعه على التقرير الفنيّ المُعدّ من قبل دائرة الوقاية في هيئة النزاهة، قرَّر استقدام المدير العام لدائرة صحَّة صلاح الدين السابق، الذي كان يشغل محافظ صلاح الدين الأسبق، في قضيَّة وجود تضخُّمٍ في أمواله قدره (9.

012.000.000) تسعة مليارات واثنا عشر مليون دينار.

وأضافت إنَّه سبق أن تمَّ إمهال المُتَّهم لبيان مشروعيَّـة أموله، حيث قدَّم بواسطة وكلائه جملة لوائح قانونيَّةٍ تمَّ إرسالها إلى دائرة الوقاية التي أعدَّت التقرير الفنيَّ الذي أشار إلى وجود تضخُّمٍ في أمواله بالمبلغ المذكور، لافتةً إلى ورود كتبٍ من الدائرة القانونيَّة في وزارة الماليَّة لغرض مفاتحة الجهات ذات العلاقة للحجز على أمواله.

وتابعت إنَّ محكمة تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت أمر الاستقدام بناءً على أحكام المادة (19/ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتور على رفعت ، نائب مدير الفرع ، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز 30 يونيو الدول للكل والمسال البولي والدكتور محمد جبريل مدير المستشفيات  وعدد من مديرى الإدارات ، بجولة للمرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة "مركز ٣٠يونيو الدولي لأمراض الكُلى  والمسالك" وتفقد خلالها اقسام الطوارئ والاستقبال، صالات الغَسيل الكُلوي ، الصيدلية ،  المخازن ، ومراجعة سياسات مكافحة العدوى وطرق التعقيم لماكينات الغَسيل الكُلوي ، و التسجيل الإلكترونى الخاص بالمرضى ، وعمل التحاليل الشهرية اللازمة لهم بصورة دورية، كما راجع محطات معالجة  المياه وتأكد من عملها بصورة جيدة .

وتابع مدير الفرع عن كثب سير العمل ، الإنضباط الإدارى حيث قام بتقييم شامل للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين . ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة، فيما ناقش الأطباء والممرضين والفنيين حول آلية العمل ، كما استطلع آراء المنتفعين عن  مستوى الخدمات المقدمة ، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تطويرها بشكل مستمر.

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

مقالات مشابهة

  • الجبلاية تدرس تعيين إبراهيم نور الدين مديرًا فنيًا للجنة الحكام والأندية تتحفظ
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • إبراهيم نور الدين يوضح موقفه بشأن توليه منصب مدير فني للجنة الحكام
  • إبراهيم نور الدين: اختيار الحكم في المباريات على أساس الكفاءة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو)
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة