عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مؤتمرا صحفيا بمقر ديوان عام المحافظة، اليوم الأحد، وذلك في ختام جولته لتفقد المنشآت الصحية، ومتابعة سير العمل، والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي بداية كلمته توجه الوزير بخالص الشكر للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على دعوته، وتواصله الدائم لدعم القطاع الصحي بالمحافظة، ومشاركته المقترحات، فيما يتعلق بالارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي تقدم داخل المنشآت الصحية، وعلى جهوده المستمرة في توفير كل ما تحتاجه المحافظة في القطاع الطبي.

وأشار الوزير إلى أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بمد العمل بمبادرة «100 يوم صحة» لمدة 100 يوم إضافية، سيتم تركيز العمل في محافظة الغربية على إنهاء قوائم الانتظار خلال ثلاثة أسابيع فقط، حيث رصدت غرفة المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، زيادة في معدلات انتظار بعض التخصصات.

وأضاف الوزير أنه سيتم العمل بشكل مكثف، كما حدث في محافظتي قنا، ومطروح، وشمال سيناء، لتقليل فترات الانتظار، مشيدا بدور الدكتور طارق رحمي في دعم المبادرة بتوفير الطواقم الطبية المتخصصة، من خلال مستشفيات الوزارة، والمستشفيات الجامعة، لتحقيق معدلات إنجاز كبيرة وإنهاء قوائم الانتظار بالمحافظة.

وفي السياق ذاته، توجه الوزير بالشكر لمؤسسات المجتمع المدني وخاصة المهندس صافي وهبه رئيس مجلس إدارة مجموعة الصافي، ومؤسسة صافي للتنمية والأعمال الخيرية، على دعمها لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار، ودعم كافة المبادرات الرئاسية، كما توجه بالشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، على جهودهم الحثيثة لإنجاح المبادرات الرئاسية.

وأشاد الوزير بالخدمات المقدمة بوحدة صحة «بنا أبوصير» وعملها على مدار الـ24 ساعة لتقديم خدمات الطوارئ للمواطنين، كما أشاد بخدمات القوافل الطبية، ومستشفيات رمد المحلة، وكبد المحلة، وقلب المحلة، لافتا إلى الاتفاق مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على رفع العبء عن مستشفى المحلة العام من خلال إعادة توزيع الحالات في بعض التخصصات على مستشفيات أخرى.

ولفت الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أنه فور الانتهاء من إنشاء مستشفى طنطا العام، خلال الأشهر المقبلة، وتحقيق معدلات إنجاز عالية في مستشفى السنطة، ستتغير الخريطة الصحية في محافظة الغربية بشكل كبير، فضلا عن أن مستشفى أورام طنطا الجديد سيتمكن من خدمة قطاع كبير من المواطنين في الغربية، والمحافظات المجاورة.

وفي كلمته، رحب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بالدكتور خالد عبدالغفار وثمن إشادة الوزير بمستوى الأداء في المستشفيات والمنشآت الصحية التي تم تفقدها، كما توجه بالشكر للوزير على إطلاق المبادرة التي من شأنها تقليل فترات الانتظار للمرضى والتي من المقرر أن تحقق المستهدف بإنهاء التدخلات الجراحية في منظومة قوائم الانتظار.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بإهداء درع المحافظة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديرا لجهوده في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

IMG-20231008-WA0031 IMG-20231008-WA0036 IMG-20231008-WA0033 IMG-20231008-WA0032 IMG-20231008-WA0034 IMG-20231008-WA0035

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 يوم صحة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الصحة والسكان القوافل الطبية القيادة السياسية المبادرات الرئاسية الدکتور طارق رحمی محافظ الغربیة قوائم الانتظار خالد عبدالغفار IMG 20231008

إقرأ أيضاً:

لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"

كشفت شبكة القطيف الصحية عن توفير 1200 موعد يومياً في عيادات مستشفى القطيف المركزي، بالإضافة إلى خدمات توصيل الأدوية للمنازل وحجز المواعيد عبر ”واتساب“، وذلك في إطار سعيها لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتقليل قوائم الانتظار.
وأشار إلى إطلاق مبادرة ”العيادات الخارجية المسائية“ لتقليل قوائم الانتظار، والتي تعمل من الرابعة مساءً وحتى العاشرة مساءً.العيادات الخارجية المسائيةوأوضح أن الشبكة افتتحت هذه الخدمة لتلبية احتياجات المراجعين المتزايدة، وتوفير وقت أكثر للعيادات بعد الالتزامات الصباحية، خاصة مع الزيادة السكانية في المنطقة.
أخبار متعلقة صور| "احرس كليتيك".. حملة توعوية لمواجهة انتشار القصور الكلوي بين الشبابالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرصور| فتاتان تبتكران ألعابًا تفاعلية للتوعية بسلامة الغذاء في القطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
وأضاف: ”بعد دراسة الإحصائيات حول اكتظاظ الزيارات الصباحية، كان هناك حاجة للتوسع لتلبية عدد أكبر من المراجعين، وبدأنا ببعض التخصصات مثل الباطنة والجراحة والنساء والولادة وطب الأطفال، وقد نتوسع أكثر في المستقبل“.
وبين، أن المستشفى يقدم هذه الخدمات عبر 392 عيادة صباحية و23 عيادة مسائية، ويستقبل ما بين 1300 و1500 مراجع يومياً.
وأضاف أن الشبكة أطلقت مبادرة ”العيادات الخارجية المسائية“ لتلبية احتياجات المراجعين المتزايدة، وتوفير وقت أكثر للعيادات بعد الالتزامات الصباحية، خاصة مع الزيادة السكانية في المنطقة.

بسبب تزايد الإصابة بهذا المرض بين الشباب في #المملكة.. #مستشفى_القطيف_المركزي يقيم فعالية "#احرس_كليتيك" لتوعية الزوار من جميع الفئات حول #أمراض_الكلى وأهمية الكشف المبكر عنها
للمزيد | https://t.co/XoRYlV3OgR#القصور_الكلوي | #يوم_الجمعة | #اليوم@E1_QcH— صحيفة اليوم (@alyaum) June 21, 2024عيادات افتراضيةوأشار إلى أن الشبكة استحدثت أيضاً عيادات تخصصية في المراكز الصحية لتوفير خدمات دقيقة للمراجعين حيث وصل عددها إلى 69 عيادة في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تقديم خدمات العيادات الافتراضية التي توفر 4000 موعد أسبوعياً.
وفيما يخص الخدمات الإضافية في مستشفى القطيف المركزي، أوضح الخليفة أنه تم توفير خدمة توصيل الأدوية للمنازل عبر البريد السعودي، وخدمة ”واتساب موعد“ لتغيير أو إلغاء المواعيد والاستفسار عنها، بالإضافة إلى خدمة الموعد الإلكتروني التي تصل للمراجع مباشرة على هاتفه بعد انتهاء زيارته للطبيب.
وأكد أن هذه الخدمات الجديدة تأتي في إطار حرص الشبكة على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين وتسهيل الوصول إليها.

مقالات مشابهة

  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"