أكد الدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد  أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بمحافظة مطروح وتقديم كافة أوجه الدعم خاصة في المجال الزراعي والتي تسهم بأكبر مشروعا تنمويا هو مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية من أجل تحسين مستوى المواطنين من منطقة غرب الضبعة حتى السلوم بالإضافة إلى واحة سيوة ومنطقة المغرة جنوب العلمين والذي يساعد على زيادة الرقعة الزراعية من خلال تنمية الوديان واستصلاح مساحات جديدة بنظم الري الحديث.

محافظ مطروح يتابع توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة الكيلو 7 بعد السيول.. أجواء مشمسة في مطروح | شاهد


وأشار المنسق الوطني للمشروع أن الدولة تولى اهتمام غير مسبوق في تنمية الساحل الشمالي الغربية خاصة المناطق المحرومة جنوب الصحراء بمتابعة الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأرضي لوصول المشروع للمناطق الأكثر احتياجا في جميع المجالات من ممارسات زراعية أو حصاد مياه الأمطار وكذلك تنمية المرأة.


وأوضح أن وفدا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" برئاسة الدكتورة إيفاد جوردنز رئيس البعثة والدكتور محمد عبد القادر مدير مكتب إيفاد بالقاهرة زار محافظة مطروح على مدار أسبوع وذلك لمتابعة أنشطة مشروع تعزيز القدرة على المؤامة في البيئات الصحراويةوتم تفقد جميع أنشطة المشروع خلال الفترة الماضية وعمل الجولات الميدانية بمنطقة عمل المشروع لمتابعة آخر موقف المشروع وتقديم الخدمات للأهالي بمحافظة مطروح.


وتفقد الوفد مناطق العزيزية بسيدي براني ومناطق الزغيرات بالنجيلة البحرية والقبلية وبالإضافة إلى مناطق المثاني بمركز النجيلة، كما تفقد الوفد مناطق المثاني القبلية والأنشطة المنفذة بمنطقة رأس الحكمة والضبعة وعمل للقاءات مع المستفيدين من أنشطة المشروع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

"تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"

 

مسقط- الرؤية

بإشراف من وزارة التربية والتعليم -ممثلة بمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، انطلق برنامج "تعزيز" في المملكة المتحدة بمشاركة 25 طالبًا وطالبة من طلبة امتياز مناطق شركة تنمية نفط عمان، ويأتي البرنامج بتمويل من شركة تنمية نفط عمان وبتنفيذ من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، ويستمر لمدة 4 أسابيع.

ويهدف برنامج "تعزيز" إلى تطوير مستوى الطلبة في مجال اللغة الإنجليزية، وتنمية مهاراتهم الخاصة في مجالات التواصل الاجتماعي، والتواصل مع الثقافات الأخرى في أفضل المدارس المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية.

وقال زهران بن ناصر المغدري مدير مساعد بدائرة التوجيه المهني للدراسات وريادة الأعمال بمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي إن برنامج "تعزيز" يُعد أحد أبرز البرامج التي تُشرف عليها وزارة التربية والتعليم ممثلة في مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، وذلك بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، إذ يهدف البرنامج المنفذ في المملكة المتحدة للسنة الثانية على التوالي إلى إكساب الطلبة مهارات اللغة الإنجليزية، وتعزيز قدراتهم العلمية والأكاديمية في هذا الجانب، وصولاً لتحقيق مستويات عالية من الفهم عن طريق أفضل الجامعات والمدارس العالمية المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية الأم. ويتيح البرنامج للطلبة المشاركين فرصة لتطوير لغتهم والالتقاء بأقرانهم من مختلف دول العالم، والاطلاع على عدد من الثقافات الأخرى.

وقال سليمان بن ناصر الكندي رئيس فريق برامج المجتمع بشركة تنمية نفط عمان: "نسعى دائماً لتطوير مهارات طلبة امتياز شركة تنمية نفط عمان عن طريق عدد من البرامج المحلية والدولية؛ لتعزيز مهاراتهم الحياتية المعاصرة وصقل شخصياتهم العلمية وتمكينهم من الاستعداد للحياة الأكاديمية المستقبلية؛ إذ يعد برنامج "تعزيز" نافذة تعليمية مهمة لطلبة الصف الحادي عشر لتأهيلهم للحياة الجامعية".

من جانبه، قال يوسف الدرويشي مدير الإعلام والاتصال بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان والمشرف العام على برنامج "تعزيز" إن البرنامج فرصة تمكن الطلبة المشاركين من تطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والشخصية، عن طريق مجموعة متنوعة من الأنشطة الأكاديمية والثقافية والترفيهية التي تساهم في توسيع آفاقهم الفكرية وتعزيز أهدافهم المستقبلية. وأضاف أن الجامعة الألمانية تمتلك الخبرة العلمية والأكاديمية لتحقيق أهداف البرنامج وفق نظام تعليمي وأكاديمي متخصص.

وتشرف وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان على اختيار 70 طالبًا وطالبةً من طلبة امتياز شركة تنمية نفط عمان للالتحاق بالبرنامج الأكاديمي الصيفي "معرفة" في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، الذي يهدف لإكساب الطلبة ثلاثة مكونات أساسية وهي: المكون الأكاديمي، والكفايات التي تركز على المهارت الشخصية، ومجموعة من الأنشطة اللاصفية. وبعد استكمال الطلبة برنامج "معرفة" سوف يتم اختيار عدد 25 طالبا منهم للالتحاق ببرنامج "تعزيز" لدراسة اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة لمدة أربعة أسابيع،وهو برنامج مبني على الدورات المتخصصة في رفع مستوى الطلبة في مجال اللغة الإنجليزية.

مقالات مشابهة

  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية