أكد برنامج الأغذية العالمي تقديم اليابان مساعدات لموزمبيق بقيمة 1.5 مليون دولار (200 مليون ين ياباني) تشمل الأرز والأسماك المعلبة في وقت حرج يعاني 3.3 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد في البلاد.
وقالت كيمورا هاجيمي، سفيرة اليابان في موزمبيق: "هذه المساهمة الغذائية الجديدة، مع شراكة وثيقة مع برنامج الأغذية العالمي، تعكس التزامنا القوي تجاه موزمبيق وصداقتنا".


وأوضح بيان برنامج الغذاء انه منذ عام 2017، تسبب الصراع في شمال موزمبيق في معاناة لا حصر لها، مما أدى إلى خسائر مأساوية في الأرواح وسبل العيش إذ أجبرت الأزمة عددًا لا يحصى من العائلات على ترك منازلهم وأراضيهم، في حين عاد حوالي 570 ألف شخص إلى ديارهم، لا يزال أكثر من 850 ألف شخص مشردين داخليًا فيما تحتاج كلتا المجموعتين إلى دعم مستمر لإعادة بناء حياتهما واستعادة اكتفائهما الذاتي.
وقالت أنتونيلا دابريل، المديرة القطرية لبرنامج الأغذية العالمي في موزمبيق: "مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتصاعد التكاليف التشغيلية، يتعين على المتضررين من الصراع تحمل مصاعب أكبر... نعرب عن خالص امتناننا لشعب اليابان، الذي كان باستمرار قدوة من خلال مد يد العون لسكان موزمبيق".
ولفت إلى أن حكومة اليابان من أهم شركاء المساعدة لبرنامج الأغذية العالمي في موزامبيق فيما ارتفعت المساهمة الأخيرة، وهي الثالثة هذا العام، ليبلغ مجموع مساهمات اليابان في أنشطة برنامج الأغذية العالمي في موزمبيق إلى 24.7 مليون دولار في السنوات الأربع الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج الأغذية العالمي اليابان مساعدات موزمبيق انعدام الأمن الغذائي برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة

قدمت المملكة العربية السعودية بحضور  المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم, مساعدات غذائية للمملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بالهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية؛ ليتم تسليمها إلى القوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” والجهات ذات العلاقة؛ لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر عملية الإسقاط الجوي، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وتأتي هذه المساعدات استكمالاً لتسليم المملكة مؤخراً مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية يبلغ وزنها 30 طناً للقوات المسلحة الأردنية الهاشمية والجهات ذات العلاقة؛ لدعم ومساندة الجهود الإنسانية المبذولة من حكومة الأردن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية هناك.

يذكر أن المركز قام منذ بدء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع وصلت حجم تبرعاتها حتى اليوم إلى ما يزيد عن  700 مليون ريال سعودي، كما دشنت المملكة جسراً جوياً وصل منه حتى الآن 54 طائرة، وجسراً بحرياً وصل منه حتى اليوم 8 بواخر، كذلك تم تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة 20 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الوسائل الإسعافية، و30 من المولدات الكهربائية و 10 صهاريج مياه، إلى جانب عبور أكثر من 500 قافلة من خلال معبر رفح الحدودي حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام