تواصلت اليوم على هامش انطلاق دورة التكوين المهني باطارات قطاع الثقافة والفنون وقطاع التكوين المهني تمحور، حول الأطر الكفيلة بتجسيد مخرجات اجتماع الشراكة إلى التوقيع على  اتفاقية تعاون بين قطاع الثقافة والفنون وقطاع التكوين المهني والتمهين .

و ستسمح هذه الاتفاقية  بتعزيز الجهود والتنسيق بين القطاعين والتعاون من أجل ضمان جودة وفاعلية  هذا النوع من التكوين المستحدث و المتخصص لصالح شباب الولاية  الطامح إلى هذا النوع من التكوين .

 

والجدير بالذكر أن هذا النوع من التكوين المتخصص لا يتم إلا على مستوى المعهد الوطني للتكوين المهني بأولاد فايت وعليه فإن هذا الاتفاقية الممضاة اليوم فتحت آفاق جديدة في مجال التكوين  بإيجاد هذا النوع من التخصصات لصالح أبناء ولاية المدية دون الحاجة إلى التنقل خارح الولاية.

وحسب مديرة الثقافة سليمة قاوة فان الاتفاقية جاءت تطبيقا للتوصيات المنبثقة عن أشغال مجلس الشراكة المنعقد في السادس جوان  الفارط  على مستوى ولاية المدية  المتضمن  مخطط التكوين لشهر سبتمبر والذي من خلاله تمت الاستجابة لطلب تقدمت قطاع المديرية  بضرورة توسيع التكوين في مجال شعبة تقنيات السمعي البصري حيث تم في هذا الصدد استحداث نوعين من التكوين  المستوى  الرابع ( تقني) و المستوى الخامس( تقني سامي ) في تخصصات السمعي البصري/خيار : تركيب( تقني)  ،و السمعي البصري/خيار : تركيب وما بعد الإنتاج ( تقني سامي ).

في هذا السياق ووفق مخرجات مجلس الشراكة  تم عقد بتاريخ الثالث عشر سبتمبر اجتماع تنسيقي تمحور حول الأطر الكفيلة بتجسيد مخرجات اجتماع الشراكة.

 

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: التکوین المهنی هذا النوع من من التکوین

إقرأ أيضاً:

قوى سياسية سودانية توضح أسباب رفضها التوقيع على قرارات “مؤتمر القاهرة” .. بالأسماء

متابعات – تاق برس – كشفت قوى سياسية مدنية سودانية أبرزهم نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار ووزير المالية جبريل ابراهيم أسباب رفضها التوقيع على البيان الختامي وقرارات “مؤتمر القاهرة” الذي استضافته مصر على مدى يومين لبحث أزمة السودان والحرب الدائرة منذ 13 شهراً.

ينشر تاق برس نص بيان القوى السياسية الممهور بتوقيع 12 شخصية.

بيان من القوى السياسية والمدنية السودانية حول مخرجات مؤتمر القاهرة

تتقدم القوى السياسية والمدنية السودانية بخالص الشكر والتقدير لدولة مصر الشقيقة على الدعوة الكريمة التي قدمتها وزارة الخارجية المصرية لعقد اجتماعات في القاهرة في السادس من يوليو الجاري بهدف إيجاد افق لحل للأزمة السياسية وإنهاء الحرب، ويمتد الشكر لجمهورية مصر على استضافتها للمواطن السودانيين على أراضيها، ووقوفها المستمر إلى جانب السودان وشعبه في مختلف المحافل، وتشيد بكلمة السيد وزير الخارجية المصري والتي أكد من خلالها دعم ومساندة مصر لسيادة الدولة السودانية وبقاء مؤسساتها وأمنها القومي.

 

بالإشارة الى البيان الختامي لمؤتمر القاهرة نود ان نوضح ونبين الآتي:

 

أبدت القوى السياسية والمدنية رفضها الجلوس المباشر في هذه المرحلة مع تنسيقية ‎تقدم لتحالفها مع مليشيا الدعم السريع وفقاً لاتفاق موقع ومعلن، وأسباب أخرى تتصل بعدم إدانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق وكرامة الإنسان وللممارسات المهينة وانتهاكات العروض والسلب والنهب، وعطفا على ذلك تم رفض تشكيل الية مشتركة مع تنسيقية تقدم، ولذلك امتنعت القوى السياسية والمدنية عن التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر القاهرة.

 

قدمت القوى السياسية والمدنية رؤيتها بشكل منفصل حول القضايا الإنسانية والسياسية وكيفية ايقاف الحرب للميسرين وتعديلاتها على المسودة الأولية للبيان الختامي، والاتفاق على أن يصدر بيان من الميسرين بالمخرجات باعتبار ان الدعوة قدمت بشكل شخصي.

توضح القوى السياسية والمدنية ان البيان الختامي الذي تم إصداره لم يستصحب ملاحظاتها وتعديلاتها ولم توقع عليه ولا يحظى بالتوافق، كما أن الشخص الذي تلي البيان غير متفق عليه.

 

تؤكد القوى السياسية والمدنية التزامها بالسلام والتحول الديمقراطي وبدعمها للجهود المصرية لإنجاز الحوار السوداني وتحقيق السلام والاستقرار، ونتقدم بشكرنا للأخوة الميسرين ونتطلع إلى تفادى مثل هذه الملابسات في المستقبل.

الموقعون:-

1. القائد مالك عقار اير

2. د. جبريل ابراهيم

3. القائد مني اركو مناوي

4. الدكتور التجاني السيسي

5. الناظر محمد الامين ترك

6. الاستاذ محمد وداعة

7. الناظر علي ابراهيم دقلل

8. المك متوكل حسن دكين

9. الناظر محمدين كرار

10. الأستاذ محمد فتح الرحمن الحاج

11. الاستاذة سالي زكي

12. الاستاذة مريم الشريف الهندي

القاهرة 7 يوليو 2024م

قوى سياسيةمؤتمر القاهرة

مقالات مشابهة

  • اختتام مؤتمر بمصر بشأن الأزمة السودانية وقوى ترفض التوقيع على بيانه الختامي
  • قوى سياسية سودانية توضح أسباب رفضها التوقيع على قرارات “مؤتمر القاهرة” .. بالأسماء
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • بوحدة مناظير عائشة المرزوق بقنا العام.. استخدام تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة