أصدرت بي دبليو سي الشرق الأوسط أحدث تقرير لها حول القطاع المصرفي في دولة قطر وسلطت فيه الضوء على الأداء الإيجابي الذي يقدمه القطاع في الوقت الذي تواصل فيه المؤسسات المالية في الدولة على تعزيز أنشطتها المصرفية الأساسية من خلال مبادرات تستهدف دعم الابتكار الرقمي، وحماية العملاء والبيانات، وإنشاء البنية التحتية للبيانات، وممارسات الاستدامة.

ويكشف التقرير أن البنوك في قطر سجلت نمواً تدريجياً في الميزانية العمومية ومحفظة التمويل، إذ أن أدوات قياس الإيرادات، ومنها الدخل الإجمالي والدخل التشغيلي والربح قبل الضرائب، تظهر النمو الذي حققته البنوك وتسلط الضوء على قدرتها العالية على التكيف مع بيئة أسعار الفائدة التي تشهد تغيرات مستمرة.

ويشير التقرير إلى أن البنوك في الدولة تمكنت من تحقيق تحول كبير نحو الخدمات الرقمية من خلال إعطاء الأولوية للمناهج القائمة على الاهتمام بالعملاء والابتكار الرقمي.

وأوضح التقرير أن تطوير منتجات رقمية جديدة وتبني عقلية الخدمات المصرفية الشفافة وإقامة شراكات استراتيجية مع شركات التكنولوجيا المالية، مع الاسترشاد بالأنظمة المناسبة، كلها عوامل تساعد البنوك على تعزيز مراكزها وأوضاعها المالية.

علاوة على ذلك، أدى تركيز الحكومة القطرية على التأثير البيئي خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 إلى ظهور شراكات استراتيجية في ما يخص مبادرات التمويل المستدام، ما دفع البنوك القطرية الرائدة إلى دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية في استراتيجياتها وتقاريرها، بما يتماشى مع الأطر العالمية ويدعم التمويل الأخضر والدمج الاجتماعي.

وتعليقاً على التقرير، صرح أحمد الكسواني، رئيس قسم الخدمات المالية في بي دبليو سي الشرق الأوسط في قطر، قائلاً: "تقدم قطر نفسها بصورة استراتيجية كمركز رائد للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وفي التحول الرقمي والاستدامة في قطاع الخدمات المالية. ولا نزال واثقين من قدرة القطاع المالي في قطر على التكيف مع البيئة المالية المتغيرة ومواصلة النمو".

ويؤكد التقرير في مجمله مؤشرات الأداء المالي الإيجابي الذي تحققه البنوك في دولة قطر.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بي دبليو سي

إقرأ أيضاً:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة


كتب- نشأت علي:
قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن، اختيار الدكتور محمد سليمان، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أمينًا لمحافظة القاهرة.

جاء ذلك ضمن عدة تغييرات شهدها حزب مستقبل وطن اليوم الأحد، شملت عددا من المناصب القيادية والأمانات المختلفة.

يشار إلى أن الدكتور محمد سليمان، يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، منذ عدة أدور انعقاد، ويمثل النائب دائرة القاهرة الجديدة والشروق وبدر والنزهة، بمجلس النواب.

وشهدت اللجنة الاقتصادية في عهد الدكتور محمد سليمان، مناقشة عددًا من الملفات، بينها مشروع قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات، ومشروع قانون سجل المستوردين، ومشروع تعديل قانون الاستثمار.

كما شهدت اللجنة فتح عدد من الملفات التي من شأنها زيادة معدلات الاستثمار من خلال متابعة القرارات الحكومية، وما يتعلق بالملفات التشريعية في هذا الشأن، وغيرها من الملفات الاقتصادية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم الرقمي عبر الرابط الإلكتروني
  • دي دبليو: ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال السوريين بصفة عمال مهرة في عدة مجالات
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • دراسة تكشف عن مخاطر محتملة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على المدى الطويل
  • بيان أميركي بريطاني: دعم سيادة الصومال وسلامة أراضيه واستقراره على المدى الطويل
  • نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟
  • دليل التقديم لوظائف البنوك في مصر: الشروط والمتطلبات لأبرز المؤسسات المالية