مسقط ـ العُمانية: بدأت أمس فعاليات الأسبوع العلمي الرابع بالكُلِّيَّة العسكرية التقنية، برعاية اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، الذي تستمر فعالياته حتى الثاني عشر من الشهر الجاري. بدأ حفل الافتتاح بكلمة لمساعد العميد للشؤون الأكاديمية، استعرض فيها جهود الكُلِّيَّة العسكرية التقنية ورسالتها التي تهدف لإيجاد بيئة علمية داعمة للابتكار، وإثراء قدرات الطلاب في الجانب المعرفي، إلى جانب الدَّوْر المُهمِّ الذي يُشكِّله الأسبوع العلمي لاكتشاف المواهب والخبرات العلمية والذي أتى هذا العام بشعار (التنمية المستدامة).


وتم عرض مادة مرئية تتناول مراحل الأنشطة والفعاليات التي أقامتها الكُلِّيَّة العسكرية التقنية خلال الفترة الماضية، كما قدَّم رئيس اللجنة العلمية إيجازًا أوضح خلاله الأنشطة العلمية والبحثية والفعاليات والأنشطة المختلفة التي سيشملها الأسبوع العلمي الرابع.
وتجوَّل راعي المناسبة والحضور في المعرض المصاحب للأسبوع العلمي الرابع الذي تضمَّن العديد من المشاريع العلمية والمعدَّات والأجهزة والآليات المختلفة ذات العلاقة بالتدريب الأكاديمي التخصصي، واستمع إلى شرح وافٍ عن جميع الابتكارات والقدرات العلمية التي يتمتع بها منتسبو الكُلِّيَّة العسكرية التقنية والجهات المشاركة ذات العلاقة. حضر فعاليات الأسبوع العلمي الرابع عدد من كبار الضباط بقوَّات السُّلطان المسلَّحة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية بالكُلِّيَّة، وجمع من المدعوِّين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ة العسکریة التقنیة

إقرأ أيضاً:

بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا

بالرغم من تراجعها عند التسوية أمس الجمعة، ارتفعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي مع انحسار المخاوف من اضطراب الإمدادات، وتزايد احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وسجل خام برنت زيادة أسبوعية بنسبة 0.4 بالمئة، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط هذا الأسبوع 2.1 بالمئة.
وفي تداولات الجمعة هبطت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 89 سنتًا أو 1.02 بالمئة إلى 86.54 دولار للبرميل عند التسوية بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ إبريل في وقت سابق من الجلسة.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 83 سنتًا أو 0.9 بالمئة عند التسوية لتصل إلى 83.16 دولار.
وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت الأربعاء الماضي عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

مقالات مشابهة

  • المجلس العلمي الأعلى في برقية مرفوعة إلى الملك: سنكون عند مستوى طموح وتطلعات جلالتكم و انتظارات المواطنين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • هكذا دمر 7 أكتوبر أسطورة القوة العسكرية الإسرائيلية التي لا تقهر وإلى الأبد
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • «وتواصوا بالمرحمة» تفتتح أسبوعها الثاني
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا