أكد وزير خارجية مصر سامح شكري، خلال اتصال مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، أن الوضع الحالي يعرض حياة المدنيين للمخاطر نتيجة غياب آفاق الحل والتسوية العادلة للقضية الفلسطينية.


المصدر: RT

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أحداث الأقصى أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي القاهرة القضية الفلسطينية المسجد الأقصى تل أبيب حركة حماس سامح شكري طوفان الأقصى كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

بيربوك: الخيار العسكري ليس الحل في غزة

أكّدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الجمعة، أنّ الخيار العسكري البحت ليس الحل للحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وقالت للصحافيين بعد اجتماعها، مع نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "أظهرت نهاية الأسبوع الماضي بشكل مأساوي، أنّ خياراً عسكرياً بحتاً ليس الحل للوضع في غزة"، في إشارة إلى إعلان العثور على جثث 6 رهائن في غزة، الأحد الماضي.

وأضافت "الضغط العسكري يعرّض حياة الرهائن للخطر، في حين أن مصير الرهائن المتبقين يشكل أكثر المسائل إلحاحاً".

Live update: Meeting Katz, German FM says ‘purely military approach’ not the solution to Gaza war https://t.co/VKvOn4pEBs

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 6, 2024

وأتى كلام بيربوك فيما تتبادل الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، الاتهامات حول غياب التقدم في المفاوضات للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة، الذي يشهد حرباً مستمرة منذ 11 شهراً، للإفراج عن الرهائن في مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وحضّت واشنطن الطرفين أمس الخميس، على القيام بالتنازلات الضرورية للسماح بالتوصل إلى اتفاق. ورأت وزيرة الخارجية الألمانية أن ثمن التوصل إلى اتفاق مع حماس "مرتفع لكن حياة الرهائن تستحق ذلك"، مشددة على أنه "من الواضح أن وقف إطلاق النار يجب أن يحصل الآن".

وعن العملية العسكرية الإسرائيلية الواسعة، التي بوشرت في شمال الضفة الغربية المحتلة في 28 أغسطس (آب) الماضي، ضد فصائل فلسطينية مسلحة، قالت بيربوك إن "إسرائيل بصفتها قوة احتلال يحق لها اتخاذ تدابير ضد تشكيلات إرهابية"، حسب قولها.

وأضافت "إلا أن ذلك يجب ألا يفضي إلى انعدام الأمن وإلى أعمال عنف جديدة"، منتقدة "مطالبة بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية باستخدام النهج نفسه المتبع في غزة، في الضفة الغربية".

وأتى كلام بيربوك تعليقاً على تصريحات، لوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليميني المتطرف، الذي دعا إلى اعتبار القضاء على حركة حماس في الضفة الغربية هدف حرب للدولة الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، قُتل 36 فلسطينياً تراوح أعمارهم بين 13 و82 عاماً برصاص الجيش الإسرائيلي، في شمال الضفة الغربية منذ 28 أغسطس (آب) الماضي. ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن أحد جنوده قتل خلال المواجهات في جنين يوم 31 أغسطس (آب) الماضي.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء لنصف مليون حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • د. نهلة الصعيدى مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين:الأزهر أكبر داعم للقضية الفلسطينية
  • بيربوك: الخيار العسكري ليس الحل في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية
  • عصام عمر يتصدر التريند بعد دعمه للقضية الفلسطينية على السجادة الحمراء في فينيسيا
  • أكسيوس: مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بحثوا الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: تعنت نتنياهو يعرض حياة المزيد من المحتجزين للخطر
  • لوموند: إغلاق الباب أمام المفاوضات يعني تعريض “الرهائن” الإسرائيليين للمخاطر