1- عمل غير مسبوق، ويأتي في أعقاب انتهاكات الاحتلال المتكررة خاصة في الأقصى المبارك.

2- جزء من الصراع الجيواستراتيجي لمحور روسيا والصين وإيران ضد أمريكا وأوروبا، وجزء من الحرب العالمية التمهيدية الجارية في تركيا وأفريقيا لكسر حصار أمريكا للنظام العالمي وإعادة رسم النظام العالمي الجديد، من خلال ضرب وتهديد وإضعاف الكيان، الذي يعد ورقة أمريكا والغرب لإضعاف وتحييد وتغييب العرب عن المشاركة في الصراع الدولي.



السؤال هنا: هل ترتقي قوى التحرر والمقاومة في المنطقة العربية وتفهم ما يجرى دوليا وتستثمر فيه للتحرر من قبضة أمريكا والغرب، وتحرر نفسها سياسيا من النظم المستبدة وتبني نظما جدية للحكم الرشيد، وتلج طريق التنمية والنهوض والعودة للنظام الدولي؟

3- تطور نوعي في موازين القوة والردع مع العدو.

4- البعث وإعادة روح المقاومة والتحرر في المنطقة.

5- كسب المقاومة نقاطا نوعية كثيرة في الصراع مع عدوها.

6- وقف رياح التطبيع وإعلان عدم صلاحية وشهادة وفاة نخب الاستسلام والضعف والإهانة (النخب المستأنسة المؤدلجة).

7- طرح سؤال جديد على الشعوب الساعية للتحرر حول كيفية الاستثمار في طوفان الأقصى للتحرر من نظم الاستبداد.

8- نسف كامل لمشروع صناعة اليأس وتركيع الشعوب العربية الإسلامية.

9- اختراق وإرباك اجتماعي واقتصادي وسياسي للنظام السياسي للكيان الصهيوني من خلال ابتكار الضغط الشعبي على حكومة الكيان للمحافظة على الأسرى الموجودين بكافة المناطق بغزة عبر:

أ‌-تضييق خيارات حكومة الكيان الصهيوني في الرد على المقاومة وإجبارها على تقديم تنازلات استراتيجية للمقاومة.

ب- حرمان العدو من ورقة الضغط على المقاومة باستهداف المدنيين، بل نقل هذه الورقة إلى الكيان.

ج‌-الكسب بالنقاط والتغيير المتدرج لمعادلة القوة والردع.

د- إجبار الكيان الصهيوني على إطالة أمد المعركة، وهذا ما يدمر الكيان من الداخل اقتصاديا ونفسيا واجتماعيا.

هـ- إجبار مجتمع الكيان على اختيار حكومة جديدة مختلفة؛ تقبل بالتنازل للمقاومة مقابل تحقيق الأمن لمجتمع العدو (الردع المتكافئ والأمن المتبادل).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي مقالات كاريكاتير بورتريه المقاومة إسرائيل فلسطين المقاومة طوفان الاقصي مقالات مقالات مقالات رياضة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة

كشف قيادي في جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية "إغراءات" للجماعة، من أجل وقف هجماتها المساندة لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر الـ11 على التوالي.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات تلفزيونية، إن "الجماعة تلقت إغراءات من واشنطن، تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء، مقابل وقف هجماتها".

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من وصول أول صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون إلى وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسقوطه في منطقة مفتوحة قرب "تل أبيب".

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، وذلك في أعقاب قصفهم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب".

وفي التفاصيل، قال السنوار إن رسالته تأتي بعد تدشين "أنصار الله" للمرحلة الخامسة من عملياتهم، مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.



ووجه السنوار شكره إلى جماعة الحوثي على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة، "التي رأيناها في الميدان وفي رسائلهم"، مضيفا أنني "أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".

وأكد السنوار أن ميادين اليمن لا تزال تشهد على موقف الشعب اليمني من قضية فلسطين أسبوعيا، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى"، منوها إلى أن "شعبنا في قطاع غزة يعيشن بين حالة المعاناة من العدوان والحصار وحالة المقاومة الباسلة التي تقودها كتائب القسام".

وتابع قائلا: "القسام خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وتخوض معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه"، مضيفا أن "تضافر جهودنا معكم ومع إخواننا في المقاومة الباسلة في لبنان، والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيلحق به الهزيمة".

وأردف قائلا: "أطمئنكم بأن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية"، مشددا على أننا "أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة، تكسر إرادة العدو السياسية كما كسر "طوفان الأقصى" إرادته العسكرية".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع