بوابة الوفد:
2024-10-02@03:29:15 GMT

سحب وتحليل 35164 عينة مياه بالفيوم خلال سبتمبر

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى شركة مياة الفيوم، عن قيام قطاع المعامل بالشركة بسحب وتحليل 35164 عينة مياه لمتابعة جودة ومأمونية مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي خلال سبتمبر الماضي .

وأضاف أنه تم سحب 34606 عينة مياه من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزي لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة و492  عينة من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحي عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي ، بالإضافة لجمع 66 عينة صرف صناعي عن طريق الإدارة العامة للصرف الصناعي.

وأكد النجار، أن الشركة تولي بالغ الاهتمام بجودة ومأمونية مياه الشرب لإنتاج كوب ماء نظيف وآمن مطابق للمواصفات القياسية وهو الهدف الرئيسي للشركة ، والتأكد من مطابقة السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة للمواصفات ومتطلبات حماية البيئة والصحة لضمان عدم تلوث البيئة والحفاظ على صحة المواطنين، موضحاً أن الشركة تسعي بشكل دائم لتطوير أدواتها واستحداث طرق جديدة وإتباع أحدث الأساليب العالمية في مجال إنتاج مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي .

وفي السياق أفادت الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل أن الشركة تدعم وبشدة قطاع المعامل في توفير أحدث الأجهزة والمعدات المعملية والتدريب المستمر للعاملين بالقطاع وتنفيذ الورش العلمية والعملية الداخلية والخارجية وتبادل للخبرات مع الشركات التابعة من أجل الارتقاء بمنظومة الجودة في إنتاج مياه الشرب والصرف الصحي.

ضبط التوصيلات الخلسة

على جانب اخر أعلن رئيس الشركة عن تمكن  الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها خلال شهر سبتمبر الماضي وبالتعاون مع الإدارات المعنية   من ظبط وإزالة ٦٧ توصيلة مياه خلسة داخل  قري تلات والشيخ فضل والسنباط مختلفة الأنشطة ما بين سكني وتجاري وضبط وإزالة  ٢ حالة ري اراضي زراعية بمياه الشرب والكشف عن ٤٢  حالة  تسرب وكسر بشبكة المياه بواسطة أجهزة الكشف عن التسريبات

 وأكد أن الشركة اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات والتي من شأنها التسبب في إهدار مياه الشرب وحفاظاً على مستحقات الدولة لضمان استمرارية وتطوير خدمات مياه الشرب والصرف  الصحي وان الشركة تسعى بشكل دائم لتقليل فاقد المياه من خلال التوسع في مناطق DMZ  وتغيير العدادات التالفة والتوسع  في تركيب  العدادات مسبقة الدفع وإستحداث أجهزة جديدة للكشف عن التسريبات  مناشداً المواطنين بإتباع الطرق القانونية في الحصول على الخدمة.

4 6 7 8 9 55

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الفيوم عينة مياه مأمونية مياه الشرب الصرف الصحي الصناعي الإدارة العامة الصرف الصحی میاه الشرب أن الشرکة

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

موضحاً بأن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوى إن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأكد على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

موضحاً أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة. لتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • خلال شهر.. ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »