وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اتفاقيات لاعتماد 4 برامج أكاديمية لكلية جدة العالمية، وذلك بمقر الهيئة بمدينة الرياض.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات جديدة في اليمن2.7 مليون طالب وطالبة يستفيدون من برامج السلامة المرورية

وقعت الهيئة -ممثلة بمركز "اعتماد"- @EtecNcaaa اتفاقية إطارية لاعتماد (4) برامج أكاديمية لكلية جدة العالمية @JICedusa؛ وذلك لتحسين جودة مخرجات التعليم العالي، بالتعاون مع الجامعات السعودية، وسعيًا لتحقيق مستهدفات #برنامج_تنمية_القدرات_البشرية.#اعتماد_الجامعات_جودة pic.twitter.com/zEhBcQ6euD— هيئة تقويم التعليم والتدريب (@EtecKsa) October 8, 2023الحصول على الاعتماد الأكاديمي

وأشارت الهيئة إلى أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من المركز.

وشددت على أهمية خضوع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقًا لمعايير المركز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة تقويم التعليم والتدريب الاعتماد الأكاديمي هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية الاعتماد الأكاديمي مركز اعتماد السعودية التعلیم والتدریب

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية

تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، بجولة المرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة " مركز طب أسرة الرحمة " وتفقد خلالها كافة أقسام المركز ، وقام بالتأكد من جودة تقديم الخدمات الطبية، وتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الصحية للمنتفعين.

كما قام خلال المرور بتقييم فعلى لتجربة المريض بمشاركة منتفع فى تجربته داخل المركز، منذ بدء رحلته داخل المركز مرورًا بالتسجيل الالكتروني للمحطة التمريضية، والفحص الطبي، حتى الحصول على العلاج وخضوع المنتفع للتثقيف الدوائي، ووجه مدير الفرع خلال جولته بضرورة تعزيز التواصل الفعَّال بين مقدمي الخدمة الطبية ومتلقيها.

مقالات مشابهة

  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • هيئة تقويم التعليم توفر وظائف شاغرة