الأسبوع:
2024-07-03@15:59:31 GMT

مصرع طفلة في حريق شقة بالمرج

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

مصرع طفلة في حريق شقة بالمرج

لقيت طفلة مصرعها نتيجة حريق اندلع في شقة بمنطقة المرج التابعة لمحافظة القاهرة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة لانتداب الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة القاهرة، إخطارا من شرطة النجدة تفيد باندلاع حريق بشقة سكنية في منطقة المرج التابعة لمحافظة القاهرة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ مدفوعة بسيارات إطفاء وتبين مصرع طفلة صغيرة متأثرة بجراحها نتيجة الحريق.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة الحريق لمنع امتداده للمناطق المجاورة كما تم نقل جثة الفتاة للمشرحة الخاصة بأقرب مستشفى لانتداب الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حريق عمليات النجدة محافظة القاهرة منطقة المرج

إقرأ أيضاً:

العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%

يمكن أن تؤدي العزلة الاجتماعية أو الوحدة إلى الوفاة، حيث يمكن أن تزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 32%، وفق منظمة الصحة العالمية.

ففي حلقة جديدة من برنامج "العلوم في خمس" الذي تبثه منصات منظمات الصحة العالمية الرسمية، كشفت ألانا أوفيسر، رئيسة إدارة التغيير الديموغرافي والشيخوخة الصحية بالمنظمة الدولية، كيف تؤثر العزلة الاجتماعية على صحة الإنسان وقدمت نصائح للتغلب عليها.

حالات العزلة الاجتماعية

وقالت دكتورة أوفيسر إن هناك أدلة علمية قوية للغاية على أن الوحدة والعزلة الاجتماعية لهما تأثيرات كبيرة حقًا على الوفيات والصحة.

على سبيل المثال، تزيد العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 14 و32%، وهو ما يعادل عوامل الخطر الأخرى المعروفة مثل التدخين والخمول البدني والسمنة.

لكنه يزيد أيضا من خطر ضعف الصحة البدنية، على سبيل المثال، زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى نحو 30% وزيادة خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية مثل الخرف بنسبة تصل إلى 50%، بل المعاناة من القلق والاكتئاب أيضًا.

تأثير على الأداء الوظيفي

كما أوضحت دكتورة أوفيسر أن التأثير السلبي للعزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة يمتد إلى ما هو أبعد من الصحة، حيث يشمل فرص التعليم والعمل.

وشرحت قائلة إن الأشخاص، الذين لا يشعرون بالدعم أو يشعرون بالانفصال داخل مكان العمل، يكون أداؤهم الوظيفي منخفضًا.

ومن المثير للاهتمام أن الأبحاث الحالية تشير إلى أن هذه التأثيرات متشابهة في جميع أنحاء العالم.

حلول فعالة

وقالت دكتورة أوفيسر إن هناك الكثير من الخطوات، التي يمكن ببساطة القيام بها، مثل الاستثمار في العلاقات الحالية مع العائلة والأصدقاء ورعايتها، وإعادة النظر في الأولويات والقيمة التي يعطيها المرء للتواصل الاجتماعي.

كما يعد الانضمام إلى مجموعات في المجتمع المحيط إحدى الفرص، أو القيام بعمل تطوعي، أو حتى البدء في القيام بنشاط في مجال يثير الاهتمام، سواء كان ذلك الموسيقى أو الرياضة أو الفن أو القراءة.

وأضافت أن المرء يمكن بسهولة أن يشارك في محادثة صغيرة مع الجيران أو العاملين في المتاجر عند القيام بشراء احتياجاتهم.

ونبهت دكتورة أوفيسر إلى أنه عندما يكون الشخص في وسط محادثات، ينبغي أن يقلل من عوامل التشتيت، من خلال وضع هاتفه جانبًا، أو على الأقل عدم النظر إليه كثيرا.

مقالات مشابهة

  • القسام تبث مشاهد لكمين محكم ضد قوة إسرائيلية بالشجاعية
  • قرار قضائي ضد إمبراطور الكيف بالمرج
  • مصرع سيدة إثر نشب حريق فى منزل بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط
  • النيابة تطلب تحريات المباحث في التعد بالضرب على شاب بالمرج
  • مصرع شخصين في حريق شقة بولاية ماريلاند
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 طواقم إطفاء تحاول إخماد حريق بمستوطنة كريات شمونة
  • اعتقال تركي هدد سياحًا خليجيين بسكين.. وبيان رسمي يوضح تفاصيل الواقعة
  • العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%
  • نشرة منتصف اليوم.. قرار يويفا ضد بيلينجهام وبيان بيراميدز وحقيقة مفاوضات الزمالك مع بن شرقي
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة