زنقة 20 . الرباط

حل رئيس البنك الدولي، أجاي بانجا، بمدينة مراكش، اليوم الأحد، للمشاركة في أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها من 9 إلى 15 أكتوبر بالمدينة.

وكان في استقبال رئيس البنك الدولي، أجاي بانغا، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

وستجمع الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي حوالي 14,000 مشارك من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك حوالي 4,500 ممثل عن الدول الـ189 الممثلة رسميًا بواسطة وزراء المالية وحكام البنوك المركزية.

وستكون هذه الاجتماعات فرصة لمناقشة قضايا اقتصادية عالمية، وتحديات التنمية، وسياسات التمويل في سياق تباطؤ اقتصادي تفاقمت صعوبته بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وستشمل الجداول الجانبية مناقشات حول عدة قضايا بما في ذلك أزمة الطاقة، وتحديات التغير المناخي، والهجرة، والتعاون الدولي، والاستعادة بعد جائحة كوفيد، وتجزئة السياسة والاقتصاد على الصعيدين العالمي والسياسي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”

استقبل كمال مولى وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا), عصمان ديون, والوفد المرافق له .

وحسب بيان مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، فقد ركزت المناقشات على إصلاحات المالية العمومية الرامية الى الاستفاد الأمثل من موارد الميزانية و التنويع الاقتصادي و تثمين الصادرات خارج المحروقات والانتقال الطاقوي .
وأكد كمال مولى بأن الإصلاحات التي بادرت بها الحكومة عززت الثقة في البيئة الاقتصادية و كان لها تأثير إيجابي للغاية على مناخ الأعمال و هذا ما يفسر الزيادة الكبيرة في الاستثمار لاسيما في القطاع الخاص و في جميع المجالات من الزراعة الى الصناعة .
ومن جهته، أشار عصمان ديون الى بروز جيل جديد من رواد الأعمال في افريقيا بما في ذلك الجزائر بحيث يدرك رجال الأعمال التطورات العالمية ويتمتعون بقدرة كبيرة على التكيف مؤكدا بأن قادة الأعمال الجزائريين يستثمرون بحماس في الديناميكيات الاقتصادية للبلاد.

كما عبر عصمان ديون عن أسفه كون إمكانات وديناميكية الجزائر لا تزال غير معروفة على المستوى الدولي مؤكدا بأن البنك الدولي مستعد لدعم تدويل الشركات الجزائرية.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أبو حمور .. الدين العام وصل إلى حوالي 114% مما قد يصعّب سداده / فيديو
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • الإمارات تستضيف الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد منتصف يوليو
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • أحمد كجوك وزير المالية الجديد.. «مهندس الاتفاقيات الاقتصادية»
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي