حصد منتخب مصر للكاراتيه التقليدي، بطولة كأس العالم للكاراتيه التقليدي، المقامة في أوزباكستان.

وتصدر منتخب مصر ترتيب البطولة، برصيد 20 ميدالية متنوعة، بواقع 8 ميداليات ذهبية، و7 ميداليات فضية، و5 ميداليات برونزية، وسط منافسة قوية وشديدة، شارك فيها أكثر من 640 لاعبا ولاعبة، مثلوا 10 دول من مختلف أنحاء العالم.

وجاءت الميداليات على النحو التالي:

حقق الميدالية الذهبية كلا من: راميى عبد الفتاح وآلاء عماد ومحمد عشري وتسنيم وليد وإسلام أحمد وملك هشام وعبد الرحمن يسري وإهداء موسى.

بينما كانت الميداليات الفضية من نصيب كلا من: إسلام حلمي وآية علي وبسملة أحمد ويوسف عبد العاطي وتسنيم وليد ومعاذ طارق سید وريتاج عصام.

فيما حقق الميداليات البرونزية، كلا من: صلاح سعيد وعبیر شریف وبسملة هاني وحنين محمود ومعاذ وليد.

من جهته، وجه الدكتور رامي المكاوي رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للكاراتيه التقليدي ورئيس بعثة مصر في البطولة، الشكر لسفيرة مصر في أوزباكستان أميرة فهمي، وحنان بشاري نائب السفير، وجميع أعضاء السفارة على استقبال البعثة المصرية، وتحفيزهم خلال المنافسات؛ مما كان له أثرا كبيرا على معنويات اللاعبين.

كما أهدى “المكاوي”، هذا الإنجاز، إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي، والذي كان على اتصال مستمر بالبعثة، متابعا للبطولة والنتائج أولا بأول؛ مما كان له الأثر الطيب في نفوس اللاعبين.

ومن المقرر أن تعود بعثة منتخب مصر للكاراتيه التقليدي إلى القاهرة، فجر بعد غد الثلاثاء؛ بعد الفوز بلقب بطولة العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للکاراتیه التقلیدی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو "بوميزا - فيري ستايل 2024/ 2025، والتي تقام لأول مرة بمحافظة أسيوط تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظ أسيوط بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط بمشاركة 600 لاعب بجميع الأعمار من سن 4 سنوات لفرق من 5 محافظات (أسوان - قنا - سوهاج - أسيوط - البحر الأحمر)..

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ومجدي طايل عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاع بوميزا في مصر والعقيد علاء الهواري عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفروع في الإدارة والرائد عمرو محمد رئيس فرع وسط الصعيد للتايكوندو والكابتن أحمد خضر رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد والبطولة والمدير الفني لمنتخب مصر للبوميزا وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط.

وفي كلمته، أعرب محافظ أسيوط، عن ترحيبه بجميع المحافظات المشاركة في البطولة والتي تقام لأول مرة في المحافظة مقدماً شكره للقائمين على تنظيم البطولة، مثمناً جهود الدولة المصرية والقيادة السياسية في توفير الدعم اللازم لأبنائنا لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة مؤكداً على أهمية الأنشطة الرياضية في بناء جيل قوي يستطيع أن يساهم في نهضة مصر ويدعم مجالات التنمية المختلفة، مشيراً إلى أن المحافظة لا تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للأنشطة الرياضية من أجل تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة.

وسلم المحافظ الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للاعبين واللاعبات الفائزين، معرباً عن أمله في أن يكونوا واجهة مشرفة لمصر في المحافل الدولية، وأن يرفعوا رايتها عالية خفاقة بين جميع الأمم.

فيما أعرب رئيس إتحاد التايكوندو، عن خالص شكره وتقديره لمحافظ أسيوط، والجهاز التنفيذي بالمحافظة، على تعاونهم المثمر والبناء في إنجاح كافة الفعاليات الرياضية على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الجزائر تحصد 17 ميدالية في مونديال الكيك بوكسينغ
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية