الرياض ـ العُمانية: في إطار الزيارة التي يقوم بها صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، عُقِدت صباح أمس جلسة مباحثات رسمية مع صاحب السُّمو الأمير بدر بن عبدالله آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمقر وزارة الثقافة في العاصمة السعودية الرياض.

تمَّ خلال المباحثات مناقشة العديد من الموضوعات ذات الشأن الثقافي والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الثقافي. وعلى هامش الزيارة، وقَّع صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وصاحب السُّمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مذكّرة تفاهم بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية؛ لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الثقافية. وتضمنت المذكّرة تنمية التعاون الثقافي العُماني السعودي في مجالات التراث، وفنون العمارة والتصميم، والفنون البصرية، والفنون الأدائية، والأدب، والكتب والنشر، واللغة والترجمة، والأزياء، والزخرفة الإسلامية، وفنون الطهي التقليدي، والأفلام، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات المنظمة للقطاع الثقافي، وكذلك فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات منظَّمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المنضم إليها كلا الطرفين، فضلًا عن تبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين، وتسهيل عملية التواصل بين الجهات الثقافية والمثقفين، وتعزيز المشروعات الاستراتيجية المشتركة في مختلف المجالات الثقافية، وبرامج الإقامة الفنية بين المؤسسات الحكومية والأهلية، والمشاريع المتعلقة بالمحافظة على التراث بجميع أنواعه.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي العربیة السعودیة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)

#سواليف

وقعت جامعة #عمان_الأهلية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان مذكرة تفاهم مع مجموعة التعليم السويسري (SEG) Swiss Education Group ممثلة بالسيدة لبنى علي مديرة التسويق والتطوير / لمنطقة الشرق الأوسط ترافقها السيدة ميرا سميرات المدير الإقليمي / لمنطقة الشرق الأوسط، بهدف توفير تعليم وتدريب دولي في مجال الضيافة والسياحة لطلبة كلية فنون الطهي والضيافة.
وحضر حفل التوقيع نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة / مدير مركز الارتباط العالمي الأستاذ الدكتور أنس السعود وعميدة كلية فنون الطهي والضيافة الدكتورة سوزي حاتوغ والسيدة ريم عابد رئيسة قسم السمعة والتواصل.
وأكد حمدان أن هذه الاتفاقية تعد خطوة هامة نحو تعزيز مكانة جامعة عمان الأهلية في مجال التعليم العالي الدولي، وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلبتها في مجال الضيافة والسياحة.
ونصت الاتفاقية على تعزيز التبادل الثقافي واجراء البحوث ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريسية من خلال برامج مشتركة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريب عملي للطلبة في المنشآت الفندقية والسياحية ومختبرات الجامعات التابعة لمجموعة التعليم السويسرية (SEG) Swiss Education Group في سويسرا.
علما أن مجموعة التعليم السويسرية تضم أربع جامعات وأكاديميات عريقة في مجال تعليم الضيافة والسياحة وهي:
Swiss Hotel Management School (SHMS)
Cezar Ritz Colleges- Switzerland
Hospitality International Management School (HIM)
Swiss Education Academy
وفي نهاية اللقاء، وبعد التوقيع سلم الأستاذ الدكتور ساري حمدان درع الجامعة التذكاري لرئيسة الوفد تقديراً لها ولزيارة الوفد الهامة للجامعة.

مقالات مشابهة

  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “