جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-08@03:01:55 GMT

مقتل 659 إسرائيليا و2156 جريحا

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

مقتل 659 إسرائيليا و2156 جريحا

القدس المحتلة - الوكالات

 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية  مقتل 659 إسرائيليا و2156 جريحا.

وقد واصلت إسرائيل تنفيذ ضربات جوية وشنت قصفا عنيفا على قطاع غزة اليوم الأحد بعد يوم من أدمى هجوم تشهده في عقود اجتاح خلاله مقاتلون من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عددا من البلدات الإسرائيلية، وسقط مئات القتلى من الجانبين، مما يهدد باندلاع حرب كبرى جديدة في الشرق الأوسط.

وفي مؤشر على أن الصراع قد يمتد خارج القطاع، تبادلت إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران نيران المدفعية والصواريخ، فيما قُتل سائحان إسرائيليان في الإسكندرية بمصر وكذلك مرشدهما المصري.

وخلال الليل وصباح اليوم الأحد، شنت إسرائيل ضربات جوية وقصفا عنيفا على أبراج سكنية وأنفاق ومسجد ومنازل لقادة في حماس في قطاع غزة وهي هجمات أودت بحياة أكثر من 300 من بينهم 20 طفلا بينما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بانتقام ساحق لهذا اليوم الأسود".

وفي جنوب إسرائيل، قال الجانبان إن مسلحي حماس لا يزالون "يخوضون اشتباكات ضارية" مع قوات الأمن الإسرائيلية في عدة مناطق رغم مرور أكثر من 24 ساعة على بدء حماس لهجومها المفاجئ بإطلاق وابل من الصواريخ وباقتحام متزامن للأسيجة الأمنية الفاصلة واجتياح لقواعد عسكرية ومستوطنات بمشاركة مئات المسلحين على بلدات ومواقع في غلاف قطاع غزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 جنديا إسرائيليا وإصابة 38 في يوم واحد

القدس المحتلة - الوكالات

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بمقتل 11 في مواجهات ومسيّرات، في حين أصيب 38 من عسكرييه خلال الساعات 24 الماضية في الجبهة الشمالية وقطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن الحرب لها ثمن باهظ، قائلا "قواتنا تقاتل في أرض صعبة ووعرة في جنوب لبنان".

وأضاف هاغاري أنهم قتلوا منذ بدء العملية البرية -التي انطلقت فجر الأربعاء الماضي- نحو 440 من عناصر حزب الله، بينهم 30 قائدا ميدانيا من مختلف الرتب، إلى جانب تدمير ألفي هدف لحزب الله، بينها مبان عسكرية وبنى تحت الأرض، وفق قوله.

من جانب آخر، كشفت أحدث المعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للجيش، الذي يواجه اتهامات بالتكتم على حصيلة خسائره الحقيقية، ارتفاع إجمالي مصابي الجيش الإسرائيلي على جميع الجبهات منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 4 آلاف و567.

مقالات مشابهة

  • مقتل 728 جنديا إسرائيليا وإصابة 4576 منذ بداية الحرب على قطاع غزة
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 2083 قتيلا و9869 جريحا منذ بدء التصعيد مع إسرائيل
  • هآرتس: اسرائيل تدرس نفي السنوار إلى السودان
  • مقتل أسير إسرائيلي مُحتجز في غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل 726 جنديا إسرائيليا منذ هجوم السابع من أكتوبر
  • ضربات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية في حماة وحمص
  • مقتل 11 جنديا إسرائيليا وإصابة 38 في يوم واحد
  • قتلى في غارة جوية إسرائيلية على مسجد في غزة يأوي نازحين
  • غارة جوية في جباليا استهدفت مجمعا يضم عناصر حماس
  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان