يمانيون|

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، إلى 370 شهيداً، أمّا عدد الجرحى فبلغ 2200،  بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

 

وأكّدت قناة الميادين، أنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف محيط حي الشجاعية في القطاع.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية شرقي مدينة غزة، ومراكب الصياديين في الميناء، كما شنّت سلسلة غارات على منطقة السلاطين في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

 

وصرّحت وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ طواقمها الطبية لا تزال تعمل بكلّ طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطرة والحرجة في غرف العمليات والعناية المُكثّفة، مؤكدةً أنها فعّلت خطّة الطوارئ القصوى.

 

من جانبها، دعت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “الأونروا” إلى فتح جميع أماكن اللجوء وتقديم الخدمات الأساسية العاجلة في جميع محافظات قطاع غزة للنازحين الذين فقدوا منازلهم جرّاء القصف الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أكّد مراسل الميادين في فلسطين المحتلّة، أنّ غارات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مناطق سكنية في قطاع غزة، كـ”ردٍ عاجز على عملية طوفان الأقصى”.

 

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي منازل عدّة قادة في حركة حماس في القطاع، وهم: منزل عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد، ومنزل صلاح البردويل في خانيونس، ومنزل كلاً من أبو إبراهيم السنوار، وأبو مصعب حماد، ومحمود الزهار، وأبو معاذ الدعاليس، ونزار عوض الله، وأبو حامد أبو عون.

 

ولفت إلى أنّ الغارات تركزت على مناطق متفرقة شمالي القطاع، حيث استشهد 14 فلسطينياً في استهدافٍ لمنزلين. كما قصف الاحتلال  وسط مدينة غزة.

 

كذلك قصف “جيش” الاحتلال عداداً من الأبراج السكنية في القطاع، بينها برج “فلسطين”، وبرج “الوطن”.

 

من جهتها، قصفت كتائب القسام عسقلان المحتلّة بـ 100 صاروخٍ ضمن معركة طوفان الأقصى، وذلك رداً على استهداف “جيش” الاحتلال للبيوت “الآمنة”.

 

وكان القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف أعلن خلال انطلاق عملية “طوفان الأقص”، إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة

سرايا - ارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات 24 الماضية مجزرتين ضد المدنيين في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 جريحا، وفق وزارة الصحة في القطاع.


وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم 269 على القطاع إلى أن هناك عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، موضحة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 37900 شهيد و87060 جريحا.



إقرأ أيضاً : الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزةإقرأ أيضاً : تخبط "إسرائيلي" واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمّع الشفاء


مقالات مشابهة

  • 114 شهيــداً ومصــاباً بمجزرتـيـن صهيــونيتين جديدتين فــــــــي غــزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)