وجهت جامعة المنيا، خدمات قافلتها الطبية التنموية، لقرية إبوان بمركز مطاي، وذلك ضمن قوافلها التي تُطلقها برعاية من الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة لقرى المحافظة وفي ضوء مشاركتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

أشار رئيس الجامعة، إلى أن الفريق الطبي قام بتوقيع الكشف الطبي على 510 مواطنًا من أهالي القرية في تخصصات "الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، الرمد، المسالك البولية، الجلدية، النساء والتوليد، العظام، القلب، الصدر، الجراحة الروماتيزم والتأهيل"، وتم صرف الأدوية بالمجان للحالات المستحقة من خلال فريق كلية الصيدلة.

غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية أحمد يونس محافظ المنيا: برنامج "فرصة" جزء لا يتجزأ من استراتيجية الدولة للحماية الاجتماعية

كما قام فريق كلية التمريض بتوعية السيدات عن كيفية قيامهن بالفحص الذاتي للثدي، ومحاضرة توعوية عن العناية أثناء فترة الحمل.

كما قامت كلية دار العلوم بالمشاركة بمحاضرة توعوية أجتماعية عن "الجيرة الطيبة وحقوق الجار"
وفي إطار مواصلة الجامعة في تنفيذ حملتها لمكافحة إلقاء المخلفات في المجاري المائية، التي تؤدي إلى تلويث البيئة وانسداد في الترع  التي تم تبطينها خلال المشروع القومي لتبطين الترع، تم عقد العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وتوزيع منشورات، وتعليق عدد من البوسترات لتوعيتهم بكيفية الحفاظ عليها، لتحقيق الصحة العامة، وتحسين البيئة.

وخلال فعاليات القافلة، شارك طلاب كلية التربية الرياضية في تنظيم دخول المرضى إلى العيادات الطبية بالقافلة، التي يُشرف على تنفيذها قطاع شئون خدمة المجتمع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استراتيجية الدولة المبادرة الرئاسية حياة كريمة قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد

نعت جامعة المنصورة الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم لشؤون التعليم والطلاب السابق، الذي وافته المنية اليوم بعد مسيرة طويلة من العطاء في خدمة الكلية والجامعة.

نعي الدكتور أحمد المحمودي

وفي بيان نعيه، أعرب الدكتور أسامة إبراهيم العيان، عميد كلية العلوم، عن حزنه العميق لفقدان الدكتور المحمودي، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة ستُقام بعد صلاة العشاء من قرية العزيزة بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية، وستوفر الكلية أتوبيسًا لمن يرغب في المشاركة.

نعي نائب رئيس جامعة المنصورة

ومن جانبه، نعاه الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، قائلاً: «فقدت جامعة المنصورة اليوم علماً من أعلامها وعالماً جليلاً من طراز فريد، وهو الأستاذ الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم السابق».

وأضاف: «على المستوى الإنساني فقدت أخاً وصديقاً وزميلاً غالياً، تزاملنا لسنوات طوال شهدت خلالها إخلاصه وتفانيه وحرفيته في خدمة طلابه وكليته بجامعة المنصورة».

مقالات مشابهة

  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • بتوجيهات ضاحي خلفان جامعة دبي الطبية توقع اتفاقية شراكة مع شركة Open AI لتأسيس مختبر ذكاء اصطناعي وتطبيق ChatGPT EDU