أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أن السلطة الفلسطينية طلبت من جميع سفرائها شرح الموقف الحالي في الأراضي المحتلة وما يعانيه الشعب الفلسطيني، محذرًا من التصعيد.

الولايات المتحدة: نتحقق من تقارير عن وفاة أمريكيين في إسرائيل إسرائيل تقر بوجود 100 أسير لدى الفصائل الفلسطينية

 

وقال “أشتية” خلال كلمته الذي بثتها فضائية  "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني يعاني في القدس واجتياحات الأقصى وإرهاب المستوطنين وحصار غزة وما آلت إليه الأمور من تصعيد، وقد يؤدي هذا التصعيد إلى تصعيد آخر.

 

وأشار إلى أنه لا بد من وقف العدوان الإسرائيلي، والوصول إلى أفق سياسي ينهي الاحتلال، والشعب الفلسطيني واحد موحد، عندما يعاني في مكان نعاني في كل مكان، ويجب أن تنتهي هذه المعاناة بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

 

أقرت الحكومة الإسرائيلية بوجود 100 أسير لدى الفصائل الفلسطينية.

 

600 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2000 مصاب منذ بدء طوفان الأقصى:

 

 أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ هناك 600 قتيل وأكثر من 2000 مصاب، منذ بدء طوفان الأقصى، التي بدأت أمس السبت. 

 

وفي صباح اليوم، جرى إطلاق 6 قذائف هاون من لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

 

 وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الجيش أطلق 8 قذائف وقصف أهدافًا في جنوب لبنان، بعدما أُطلقت قذائف من لبنان أصابت موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في شبعا.

 

وفي سياق متصل فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إغلاقًا شاملًا على مُحافظات الضفة الغربية، ما أدى إلى عرقلة حركة وسفر المواطنين الفلسطينيين بينها.

 

 وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أغلقت كل مداخل ومخارج مُحافظة بيت لحم الجنوبية.. وفي رام الله بوسط الضفة الغربية، التي توجد بها كل الوزارات والمؤسسات الرسمية الفلسطينية، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بكلا الاتجاهين، ومنعت مرور المواطنين. 

 

ونصبت القوات الإسرائيلية حاجزًا مشددًَا على المدخل الغربي لقرية المغير شرق رام الله، وأغلقت المدخل الشرقي للقرية بالسواتر الترابية، ومدخل قرية أم صفا شمال رام الله بالسواتر الترابية، وأغلقت البوابة الحديدية على مدخل عطارة ومنعت حركة المواطنين.

 

وتغلق قوات الاحتلال المدخل الغربي لقرية برقة شرق رام الله بحاجز عسكري مشدد، والمدخل الشرقي للقرية بسواتر ترابية، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين الفلسطينيين.

 

وفي القدس، واصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني إغلاق كل الحواجز العسكرية في محيطها.. وفي "جنين" و"نابلس" شمالًا، أغلقت سلطات الاحتلال حواجز سالم، والجلمة، وحوارة وجميع الطرق التي تؤدي للشوارع الرئيسية وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال. 

 

وفي الخليل جنوبًا، أغلقت قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي الشريف في المدينة أمام المصلين، وكثفت من تواجدها على كافة المداخل المؤدية إلى المسجد، وأغلقت بعض الأسواق في البلدة القديمة، وشددت من إجراءاتها الأمنية، وأغلقت جميع الحواجز العسكرية، والبوابات الإلكترونية المؤدية للمسجد.

 

وفي طوباس والأغوار الشمالية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز الحمرا العسكري ومنعت المواطنين الفلسطينيين من التنقل.

 

 وكانت سلطات الاحتلال تراجعت عن قرارها بفتح معبر الكرامة، الذي كان مقررًا اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الرابعة عصرًا، وتواصل إغلاقه بكلا الاتجاهين، واقتصاره فقط لحركة المعتمرين العائدين فقط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطة الفلسطينية فلسطين الشعب الفلسطيني غزة إسرائيل قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات

يستمر الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وارتكابه لجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، حيث أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، بجروح بعد استهداف الاحتلال مجموعة منهم في مدينة غزة.

مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية 


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر طبية، بوقوع عدد من الإصابات إثر انفجار قنبلة ألقتها مسيرة إسرائيلية على محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة بمدينة غزة.
كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزة.


يذكر أن أمس اعلنت وفا، استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، مساء أمس الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وأكدت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الصبرة، ما أدى لاستشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.
كما قصفت مدفعية الاحتلال حي الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، جنوب القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,969 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الشباب الفلسطيني اليوم
  • الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية