حصدت الزهراء شعبان المركز الاول والميدالية الذهبية ( كوتة )، وجاء المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب برسيلا امبورو من دولة كينيا، وجاءت المصرية هدير مخيمر في المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات ٥٠ متر بندقية ٣ أوضاع سيدات.

اقرأ أيضًا..  أشرف نصار يجدد الثقة في بابا فاسيليو بعد الخسارة أمام الزمالك

 

وبذلك تُصبح الزهراء شعبان، تاسع رامية مصرية، تتأهل إلى الأولمبياد باريس ٢٠٢٤، حيث قد سبقها ٨ لاعبين وهم: مريم طارق، ابراهيم كُريم، عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

 

وقد حصدت لاعبة منتخب مصر للرماية الزهراء شعبان المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات ٥٠ متر بندقية ٣ أوضاع سيدات، وبذلك تحجز مقعداً تاسعاً للفراعنة في أولمبياد "باريس 2024"، من خلال منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من ١ وحتى ١٠ أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من ٢٥٠ رامٍ ورامية من ١٥ دولة أفريقية.

 

وقد حصد منتخب الرماية ( رجال ) المركز الاول والميدالية الذهبية، في منافسات أطباق الحفرة رجال.

 

وبذلك ترتفع حصيلة مصر في البطولة إلى ٣٣ ميدالية، بواقع ١٨ ذهبيات و٦ فضيات و٩ برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

 

وقد أكد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية أن هذه النتائج خلال منافسات البطولة، نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤلية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في منافسات اليوم.

 

واعرب حسني عن سعادته بتأهل ٩ لاعبين خلال منافسات اليوم لأولمبياد باريس ٢٠٢٤، مؤكدا أن هذا الإنجازات من فراغ ولكن نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، في ظل اهتمام وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبنية التحتية الرياضية والرياضيين واعتبار الرياضة امنا قوميا، وتوفير كل سبل التفوق والإبداع.

 

يذكر أن البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الادارية الجديدة تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار الرياضة فی منافسات

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور عادل عبد العظيم رئيس، تقريرا عن نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر، والذي له أهمية خاصة حيث يعكس حركة تداول العديد من مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني بالسوق المصرية.

وقال الدكتور أحمد العكازي القائم بأعمال مدير المركز الإقليمي في تقريره، إن المركز استقبل عينات من ٨٤٥ شهادة جمركية وارد خلال شهر سبتمبر منها ٣٣٣ شهادة جمركية لأسمدة ومنظمات نمو و ٥١٢ شهادة إضافات أعلاف لأكثر من ٢٨٢٤ صنفا من مستلزمات الإنتاج المستوردة، وتم تحليلها لإثبات مطابقتها للمواصفات من عدمه وذلك بمعامل المركز المعتمدة والحاصلة على شهادة الجودة ايزو ١٧٠٢٥ . 

من جانب آخر اعتمدت اللجنة العليا للمركز الإقليمي ٤٦٢ شهادة تسجيل لمركبات سمادية و ٦٧٥ شهادة تسجيل لإضافات أعلاف وأعلاف مصنعة.

جدير بالذكر أنه لوحظ ارتفاع ملحوظ في عدد تسجيلات الأسمدة وإضافات الأعلاف محلية الصنع وزيادة في عدد تراخيص التشغيل لخطوط إنتاج جديدة وهو ما يؤكد رؤية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق في أهمية توطين تلك الصناعات من جهة لتقليل فاتورة الاستيراد وزيادة فرص العمل ومن جهة أخرى لزيادة حجم وقيمة الصادرات وما يستلزم ذلك من تسهيل إجراءات التسجيل وسرعة انتهاء إجراءات الإفراج وإثبات المطابقة  للبضائع المستوردة وتقديم كل الدعم للمنتج عملا على تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري . 

والمركز الإقليمي هو الجهة التي تقوم بالرقابة علي خامات وإضافات الاعلاف مع قطاع الإنتاج الحيواني وعلى الأسمدة والمخصبات ومنظمات النمو المستوردة مع معهد بحوث الأراضي والمياه وذلك من خلال أفرع المركز الموجودة بالموانئ والمطارات .

ويقدم المركز خدمات التحليل الكيماوي للجهات الخاصة والأفراد والباحثين حيث استقبل خلال شهر سبتمبر أكثر من ٥٠٠ طلب ( ٢٥٠٠ تحليل)  لعمل تحاليل متخصصة للأحماض الأمينية والفيتامينات  منظمات النمو والإنزيمات والعناصر المعدنية والالياف ومشتقاتها والبروتين والاضافات الغذائية والأحماض العضوية وغيرها .

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • كيف عزز المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الهوية؟
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • دحمنتيني: في الهلال لو أنت نيمار ولا ميسي بيجلسون معك وبيعلمونك أبجديات النادي.. فيديو
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو