قال باحثون من الصين إنهم تمكنوا من إثبات أن ضربات القلب السريعة يمكن أن تشكل خطرا على صحة الإنسان.

 

يُذكر أن الانقباضات المتكررة لعضلة القلب يمكن أن تكون ضارة جدًا لجسم الإنسان لدرجة أنها تضاعف احتمالية الوفاة المبكرة، ولاحظ أن الوفاة المبكرة يمكن أن تحدث ليس فقط من ضربات القلب السريعة، ولكن أيضا من الأمراض المرتبطة بهذا العرض.

 

ويقول الأطباء أن النبض السريع هو علامة على وجود خطأ ما في الجسم وأن هناك بعض المشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية أو مباشرة في عضلة قلب الإنسان لذلك، من المهم الانتباه إلى هذا العرض وطلب المشورة من الطبيب، وسيسمح لك الفحص التفصيلي بتحديد السبب الدقيق لهذا العرض.

ضربات القلب السريعة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة

وإلا فإن ضربات القلب السريعة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة، وخلال هذه الدراسة، قام العلماء بتحليل سجلات المستشفى لحوالي مليوني شخص. كما كان الأشخاص الذين لديهم معدل ضربات قلب سريع أكثر عرضة للوفاة بنسبة واحد بالمائة. نحن نتحدث عن أولئك الذين تجاوز معدل ضربات قلبهم النتائج الطبيعية بعشر نبضات في الدقيقة.

 

يقول الأطباء أيضًا أن هناك مستوى نبض تحتاج إلى إطلاق المنبه عنده لذلك، إذا تجاوز نبض القلب 80 نبضة في الدقيقة، فإن جسم الإنسان في خطر شديد ويجب استشارة الطبيب فوراً. وفي الوقت نفسه، من المهم أن يظهر مثل هذا النبض دون أي سبب موضوعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب ضربات القلب صحة الانسان الوفاة المبكرة الأوعية الدموية القلب والأوعية الدموية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة، إنه على الأمهات تجنب استخدامهن المضاد الحيوية دون الرجوع إلى طبيب، مشيرًا إلى أن استخدام المضادات الحيوية باستمرار يؤدي إلى تضرر جسم الإنسان بها، إذ أنه يتم إخراجه عن طريق الكبد أو عن طريق الكلى.

بعد 14 عاما| تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور 15 أكتوبر عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي

وأضافت عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن بعض الأطفال تموت بسبب تناول الأدوية بسبب تناول حقنة المضاد الحيوي، نتيجة أن الأطفال لديهم حساسية شديدة من أدوية المضاد الحيوي، أو أنهم تعرضوا إليها بجرعات صغيرة وجسم الطفل لديه حساسية شديدة تصل إلى الاختناق.

وشددت على أنه على المسئولين اعتبروا المضادات الحيوية نوع من أنواع الأدوية التي تدخل ضمن الجدول، متابعة أن المضادات الحيوية لا تضرر الجسم فقط بل تضر تأثير المضاد الحيوي، إذ أن تناول الكثير من المضادات الحيوية يعني عدم تأثر الجسم بالعلاج فيما بعد نتيجة لنمو أنواع خطيرة من البكتيريا مضادة لهذا النوع من المضاد الحيوي.

مقالات مشابهة

  • ما مصير التجارب المبكرة في الحداثة؟
  • استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة
  • العلماء الروس يختبرون طريقة جديدة لعلاج عدم انتظام ضربات القلب
  • فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4
  • تطبيق Fitbit يحصل على إعادة تصميم دقيقة تركز على إحصائيات معدل ضربات القلب
  • مفوضية السفر الأوروبية: أزمة كبيرة في الاتحاد مع تضاعف عدد المهاجرين
  • أطفئ فتيل الموت عن صدرك
  • دراسة تكشف علاقة غير متوقعة بين التهاب الحلق وخطر الموت بمرض مزمن
  • هل هناك علاقة بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية؟ دراسة تكشف
  • التهاب الحلق تسبب أمراض خطيرة